موقع السلطة
السبت، 4 مايو 2024 01:46 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
تكنولوجيا

”إيتيدا” تنظم أولى جولاتها الترويجية لإستراتيجية مصر الرقمية لصناعة التعهيد بجامعة المنصورة

المهندس عمرو محفوظ يلقي كلمته
المهندس عمرو محفوظ يلقي كلمته

نظمت هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات (إيتيدا) أولى جولاتها بالجامعات المصرية للترويج لإستراتيجية مصر الرقمية لصناعة التعهيد، وذلك بمركز إبداع مصر الرقمية (كرياتيفا) بجامعة المنصورة.

وعقدت الهيئة منتدى خاص بصناعة التعهيد للإعلان عن المبادرات والبرامج الجديدة والتعريف بالمهارات المطلوبة للالتحاق بسوق العمل واستعراض الفرص المتاحة في مجال خدمات تكنولوجيا المعلومات وخدمات الأعمال العابرة للحدود بالتعاون مع مجموعة من الشركات العالمية والمحلية.

ويأتي المنتدى، الذي افتتحه المهندس عمرو محفوظ، الرئيس التنفيذي للهيئة بحضور الأستاذ الدكتور أشرف عبد الباسط، رئيس جامعة المنصورة، في إطار تنفيذ استراتيجية مصر الرقمية لصناعة التعهيد التي تم إطلاقها الأسبوع الماضي والتي تستهدف مضاعفة حجم الصادرات المصرية من منتجات وخدمات تكنولوجيا المعلومات العابرة للحدود بنحو ثلاثة أضعاف، وتعمل على تعزيز تنافسية مصر في مجالات البحث والتطوير وخدمات القيمة المضافة، بما يساهم في تسريع نمو اقتصاد المعرفة، بالإضافة إلى تقديم حزمة من الحوافز الاستثمارية لتشجيع الاستثمار الأجنبي والمحلى في هذا القطاع الحيوي.

وتستهدف الهيئة من خلال جولاتها الترويجية بالمحافظات تشجيع طلبة الجامعات والخريجين على الالتحاق ببرامج ومبادرات الهيئة وبالأخص المتعلقة بتطوير المهارات الشخصية والقدرات اللغوية والمهارات التكنولوجية لربط هذه المهارات بسوق العمل بما يؤهلهم للالتحاق بالوظائف واقتناص الفرص المتاحة في قطاع تصدير الخدمات التكنولوجية بنظام التعهيد.

وأعلنت الهيئة، خلال فعاليات المنتدى، عن إطلاق برنامج جديد لتعليم اللغات لسهولة الالتحاق بسوق العمل بقطاع التعهيد Learn to Go Offshoring Program (L2GO)، وهو منحة مجانية مقدمة من الهيئة ويأتي ضمن مبادرات استراتيجية مصر الرقمية الخمسية لصناعة التعهيد، بهدف جذب المزيد من الاستثمارات إلى السوق المصري من خلال تعزيز حقل المواهب والكفاءات المصرية وبالأخص الكوادر المؤهلة لغويًا.

ويهدف البرنامج إلى تدريب 10 آلاف مُتدرب على اللغات الإنجليزية والفرنسية والألمانية خلال عام واحد، وكذلك تطوير المهارات الشخصية (Soft skills) حيث تسعى الهيئة إلى تأهيل المتدربين إلى مستوى (B2) طبقًا للإطار المرجعي الأوروبي الموحد للغات (CEFR) بهدف صقل المهارات والقدرات اللغوية ورفع كفاءتها لتلبية مُتطلبات ومستجدات سوق العمل في مجال خدمات التعهيد.

ويستهدف برنامج L2GO طلاب الجامعات في السنة الرابعة والشباب حديثي التخرج وحتى عمر 30 عام، وذلك لرفع المهارات اللغوية لديهم، حيث يشترط البرنامج ألا يقل المستوى اللغوي للمتقدم عن A2 في بداية التدريب.

مجالات تعهيد العمليات المالية والموارد البشرية واللوجستية وغيرها.

حضر المنتدى عدد من أساتذة الجامعات وقيادات هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات وتخلل المنتدى عقد عدد من الندوات وورش العمل والتي شارك فيها مجموعة من ممثلي شركات التعهيد المحلية والعالمية والتي قامت باستعراض الفرص المتاحة للشباب والمسارات المهنية المتنوعة في قطاع تعهيد خدمات تكنولوجيا المعلومات وخدمات الأعمال .

2a2374e711d1d2812885eff82d541f36.jpg
6879deff766cff0e3047502713b7bd27.jpg
87c082d234e8a03e3fbbd9271dfb799e.jpg
8859b86f1ba1bedf7c5e8cead90ed6f8.jpg
البنك الأهلي
صناعة تكنولوجيا المعلومات إيتيدا المعلومات العابرة تكنولوجيا أشرف عبد الباسط مصر اخبار مصر السلطة

آخر الأخبار

tech tech tech tech
CIB
CIB