موقع السلطة
الأحد، 19 مايو 2024 02:18 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
لايت

القرفة تُخفض السكر في الدم.. تعرف على فوائدها

القرفة_أرشيفية
القرفة_أرشيفية

تحتوي القرفة على المزيد من مركب الكومارين الذي قد يسبب مشاكل عند تناوله بكميات كبيرة، وقد يحتاج المصابون بأمراض الكبد إلى تجنب القرفة لأن محتوى الكومارين قد يضر الكبد.

ووفقا للتقارير لموقع msn، من الأفضل تجنب القرفة لمدة أسبوعين قبل أي عملية جراحية، قد تتفاعل القرفة مع بعض أدوية السكري وتؤدي إلى انخفاض نسبة السكر في الدم، من الممكن أن يكون لديك رد فعل تحسسي تجاه القرفة كما هو الحال مع أي نوع من أنواع التوابل.

هل القرفة تخفض نسبة السكر في الدم

القرفة غنية بالبوليفينول، وتقلل من نسبة السكر في الدم أثناء الصيام، كما أنه يساعد في خفض ضغط الدم والكوليسترول والوزن الزائد. يمكن إضافته إلى الشاي مع الأعشاب الأخرى وتناوله في الصباح.

قد تساعد القرفة على خفض نسبة السكر في الدم ومحاربة مرض السكري عن طريق محاكاة تأثيرات الأنسولين وتأثيرات الأنسولين وزيادة نقل الجلوكوز إلى الخلايا.

يمكن أن يساعد أيضًا في خفض نسبة السكر في الدم عن طريق زيادة حساسية الأنسولين ، مما يجعل الأنسولين أكثر كفاءة في نقل الجلوكوز إلى الخلايا.

يمكن لمستخلصات القرفة أن تنشط كينازات مستقبلات الأنسولين وتثبط فسفاتازات مستقبلات الأنسولين كمحسّن لوظيفة مستقبلات الأنسولين ومثبط للإنزيم الذي يمنع ارتباط مستقبلات الأنسولين على التوالي.

تساعد القرفة على خفض نسبة السكر في الدم.

يزيد من حساسية الأنسولين، وتجعل القرفة الأنسولين أكثر كفاءة في نقل الجلوكوز إلى الخلية، إذا كنت تعاني من أي مرض في الكبد، فقال من تناول القرفة.

البنك الأهلي
القرفة الكومارين الكبد أدوية السكري التوابل اخبار مصر موقع السلطة
tech tech tech tech
CIB
CIB