موقع السلطة
السبت، 4 مايو 2024 12:32 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
تكنولوجيا

مركز إبداع مصر الرقمية تدشن منصة الابتكار المفتوح.. وفتح باب التقديم للشركات الناشئة

 منصة الابتكار المفتوح
منصة الابتكار المفتوح

أعلنت كل من هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات "إيتيدا" و"شركة بلاج أند بلاى Plug and Play" الرائدة عالميًا في مجال تمكين الشركات الناشئة وتسريع نموها عن انضمام مشروع الحوكمة الاقتصادية (EGA) الممول من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية (USAID) كشريك مؤسس جديد لإطلاق "منصة الابتكار المفتوح في مجال المدن الذكية" بالقاهرة، وذلك في إطار جهود وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لتعزيز نمو قطاع ريادة الأعمال والشركات الناشئة وتعزيز مكانة مصر كمركز رائد في مجال ريادة الأعمال المدفوعة بالابتكار.

ويهدف التعاون بين "إيتيدا" وبلج أند بلاي العالمية ومشروع الحوكمة الاقتصادية EGA إلى إطلاق منصة ابتكار مفتوح للشركات الناشئة في القاهرة والتي تركز على مجالات التحول الرقمي ونقل أحدث الخبرات الاحترافية بقطاع تكنولوجيا المعلومات من قلب "سيليكون فالي"، بولاية كاليفورنيا الأمريكية إلى مصر.

هذا وتم فتح باب التقديم للشركات الناشئة للبرنامج المُقدم من "بلج أند بلاي" مصر، وذلك حتى يوم 28 فبراير 2022 حيث سيتم قبول عدد يتراوح بين 20 إلى 30 شركة ناشئة مصرية لتشارك في أول دورة تدريبية لمدة 3 أشهر تبدأ في مارس القادم. ويتكون البرنامج من مسارين وهما مسار "مُسّرع الأعمال" ومسار "احتضان الشركات الناشئة".

ومن جانبه قال عزيز الهاشم، مدير "بلج أند بلاي مصر": "سعداء لاستقبال طلبات المشاركة في منصة ابتكار المدن الذكية في مصر، حيث يشهد قطاع الشركات الناشئة نموًا ملحوظًا في إفريقيا ومصر بسرعة فائقة، ويسعدنا أن نكون جزءًا من هذا المشهد المزدهر لدعم الأفكار والحلول المستقبلية من خلال خلق بيئة مواتية للمشاريع القائمة على التكنولوجيا والابتكار في المنطقة".

البنك الأهلي
منصة الابتكار المفتوح تكنولوجيا إيتيدا معلومات تقديم اوراق التحول الرقمي مصر اخبار مصر السلطة

آخر الأخبار

tech tech tech tech
CIB
CIB