موقع السلطة
السبت، 4 مايو 2024 05:42 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
اقتصاد

بنك مصر يستثمر 80.5 مليون دولار في زيادة رأسمال ”أفريكسيم بنك”

بنك مصر- ارشيفية
بنك مصر- ارشيفية

أعلن بنك مصر استثمار 201.1 مليون دولار في البنك الأفريقي للاستيراد والتصدير"أفريكسيم بنك"، منها 80.5 مليون دولار استثمارات مدفوعة، ليصبح بذلك أكبر مساهم غير سيادي، في استجابة استراتيجية وإيجابية لبرنامج زيادة رأس مال أفريكسيم بنك.

وقال بنك مصر، في بيان له اليوم الاثنين، إنه بذلك يرفع حصته في افريكسيم بنك من 3.1% إلى 5.8%.

كان افريكسيم بنك، بدأ عملية لزيادة رأسماله إلى 6.5 مليار دولار، منها 2.6 مليار دولار رأسمال مدفوع، في يوليو 2021، وذلك بهدف تعزيز قدرته على التعامل مع التحديات التي يُشكلها فيروس كورونا للقارة الأفريقية، بالإضافة إلى تعزيز التجارة والتنمية الاقتصادية المستدامة على المدى المتوسط والبعيد في أفريقيا.

وتحديداً سوف يُمكّن هذا الاستثمار افريكسيم بنك، من الاستمرار في دعم شراء لقاحات كورونا للقارة، وتعزيز جهود التعافي بعد الوباء لاقتصادات الدول الأفريقية ودفع تنفيذ اتفاقية التجارة الحرة القارية الأفريقية، وفقا للبيان.

وقال بنك مصر، إن استثماره مبلغ 80.5 مليون دولار يؤكد التزام البنك بدعم افريكسيم بنك في توسيع قدرته على الوفاء بمهامه الأساسية وتنويع نطاق خدماته، كما يعكس هذا الاستثمار قوة الشراكة بين البنكين، حيث ساعد التعاون بينهما خلال السنوات القليلة الماضية على تسهيل تمويل المشاريع الصغيرة والمتوسطة المصرية، وتحسين حركة التجارة مع سائر الدول الأفريقية.

البنك الأهلي
بنك مصر افريكسيم بنك البنك الأفريقي استثمارات مدفوعة القارية الأفريقية مصر اخبار موقع السلطة

آخر الأخبار

tech tech tech tech
CIB
CIB