موقع السلطة
السبت، 18 مايو 2024 09:02 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
نوستالجيا

عانت من تجاهل زملائها.. قصة حب عايدة عبد العزيز لرجاء الجدواي

عايدة عبد العزيز-أرشيفية
عايدة عبد العزيز-أرشيفية

استطاعت أن تواجه الزعيم عادل إمام في فيلم النمر والأنثى وأدوار أخرى أبت فنانات غيرها أن تؤديها لصعوبتها، حيث تعد عايدة عبدالعزيز، نجمة المسرح والدراما وسيدة الأدوار الصعبة.

شعرت بالاستياء من تجاهل زملائها لها سواء بالوسط الفني، أو حتى البعيدين عن الوسط، حيث أكد نجلها في تصريحات سابقة له أن التي كانت تداوم الاتصال بها هي الفنانة الراحلة رجاء الجداوي.

ولفت نجل الفنانة الراحلة في تصريحات سابقة إلى أن والدته عانت من مرض ألزهايمر، وقال شريف أحمد عبدالحليم إن حالة والدته الصحية مستقرة بعدما أصيبت بمرض ألزهايمر.

معاناة عايدة عبدالعزيز من ألزهايمر

ولفت شريف أحمد عبدالحليم في تصريحاته السابقة، إلى أن ‏والدته عايدة عبدالعزيز لاتزال تتذكر العديد من الأحداث القديمة التي مر عليها عقود طويلة، على عكس الأحداث التي حدثت مؤخرًا.

‏كما تتذكر العديد من تفاصيل أعمالها المسرحية رغم مرور سنوات عليها.

وأوضح أن نجوم الوسط الفني لا يتواصلون مع والدته، وآخر من كان يتواصل معها كانت النجمة الراحلة ‎رجاء الجداوي، وهو ما جعلها تشعر بالحزن مرددة «محدش بيسأل عليا» .

معاناة عايدة عبدالعزيز من كسر في الحوض

‏وأشار نجل الفنانة الراحلة في تصريحاته السابقة إلى أنها تلقت أكثر من دعوة في الفترة الماضية لحضور بعض التكريمات والمهرجانات، إلا أن إصابتها بكسر في الحوض منعتها من الحضور.

عايدة عبدالعزيز سيدة المسرح والدراما

الفنانة الراحلة عايدة عبدالعزيز من مواليد 27 أكتوبر 1930، وتخرجت في المعهد العالي للفنون المسرحية عام 1959.

كان للفنانة الراحلة العديد من الأعمال السينمائية، منها (يوميات نائب في الأرياف) 1969، (شهد الملكة) 1985، (النمر والأنثى) 1987، (بوابة إبليس) 1993، (الواد محروس بتاع الوزير) 1999، و(هليوبوليس) 2010.

ومن أعمالها التليفزيونية، مسلسل: «زينب والعرش» 1979، «هالة والدراويش» 1990، «ضمير أبلة حكمت» 1991، «يوميات ونيس» 1994، «الفرار من الحب» 2000، «كناريا وشركاه» 2003، «موجة حارة» 2013.

ومن أعمالها المسرحية «شىء في صدري، الأرض، شجرة الظلم، دونجوان، ثمن الحرية».

البنك الأهلي
عايدةعبد العزيز رجاء الجداوي حب رحيل وفاة أخبار مصر موقع السلطة
tech tech tech tech
CIB
CIB