موقع السلطة
الثلاثاء، 30 أبريل 2024 11:24 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
لايت

للسيدات.. انتبهي هذه الفيتامينات والمكملات الغذائية يجب تناولها بعد سن الـ 30

أرشيفية
أرشيفية

يعتبر تناول الفيتامينات والمكملات الغذائية طريقة رائعة لتعزيز التغذية في أي عمر، لكن غالبًا ما يكون اختيار المكملات الصحيحة أمرًا هاما ، يمكن لكل منها أن تلعب عددًا من الأدوار في الجسم وتروج لفوائد صحية مختلفة، وذلك اعتمادًا على نظامك الغذائي ونمط حياتك وروتينك ومرحلة حياتك ، ستتمتع بعض المكملات بمزايا مميزة على غيرها.

أفضل الفيتامينات والمكملات الغذائية للنساء في الثلاثينيات من العمر

1. حمض الفوليك (المعروف أيضًا باسم فيتامين ب 9)

من الناحية البيولوجية، تعتبر النساء في الثلاثينيات من العمر في سنوات الإنجاب، سواء كنت تخططين للحمل أم لا ، فإن تناول حمض الفوليك خلال هذه السنوات يساعد في الحفاظ على الصحة، حمض الفوليك ، الذي يشار إليه أيضًا باسم فيتامين ب 9 ، يدعم صحة الدماغ وتكاثر الخلايا، ويعزز الطلاقة اللفظية والذاكرة ، ويُعتقد أنه يعزز الحالة المزاجية للفرد.

حمض الفوليك من الفيتامينات الهامة بشكل خاص للنساء اللواتي يفكرن في إنجاب الأطفال والنساء الحوامل، وبالتالي فهو مكون رئيسي في فيتامينات ما قبل الولادة، بينما يعتقد معظم الناس أن فيتامينات ما قبل الولادة شيء يجب تناوله بمجرد أن تكوني حاملاً بالفعل، فقد يكون من المفيد البدء في تناولها قبل الحمل، يمكن أن تساعد فيتامينات ما قبل الولادة، عند تناولها حتى 6 أشهر قبل الحمل وطوالها، في تقليل مخاطر إنجاب طفل مصاب بعيوب خلقية في الدماغ أو النخاع الشوكي.

2. الحديد

الحديد من الفيتامينات الهامة للنساء في الثلاثينيات من العمر، يمكن أن ينشأ نقص الحديد عند النساء اللائي لا يأكلن الكثير من اللحوم، والرياضيات، والنساء الحوامل، والنساء اللواتي يعانين من دورات شهرية معتدلة إلى شديدة.

يمكن أن يدعم تناول مكملات الحديد صحتك، لكن احرص على عدم الإفراط في تناول مكملات الحديد، يمكن أن يؤدي تناول الكثير من الحديد إلى القيء وآلام البطن وأعراض أخرى.

كما يمكن أن تكون الجرعات الزائدة من الحديد خطيرة بشكل خاص على الأطفال، لذلك إذا كنت تتناول مكملات الحديد أو الفيتامينات، فاحرص على التأكد من أنها بعيدة عن متناول الأطفال.

البنك الأهلي
فيتامينات سيدات ال30 اخبار مصر موقع السلطة
tech tech tech tech
CIB
CIB