موقع السلطة
السبت، 20 أبريل 2024 07:30 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
توك شو

التموين: البيع ”الأون لاين” لا يفلت من المحاسبة والعقاب

البيع أون لاين-أرشيفية
البيع أون لاين-أرشيفية

قال المهندس عبد المنعم خليل، رئيس قطاع التجارة الداخلية بوزارة التموين، إن البيع عبر الإنترنت "الأونلاين" يطبق عليه جميع الأحكام والقوانين والعقوبات التي تطبق على المحال العادية، فضلًا عن أنه يخضع لـ الأوكازيون الشتوي، والقانون، والعقوبات، من خلال الرقابة المستمرة من الوزارة وجهاز حماية المستهلك، والجهات المعنية.

وأضاف عبد المنعم خليل خلال لقائه مع برنامج "8 الصبح" المُذاع على فضائية "دي إم سي"، أن العام الماضي، كان يخضع للأوكازيون حوالي 3500 فرع، وذلك بالتنسيق مع الغرف التجارية، بينما هذا العام يخضع 4 آلاف فرع نظراً للظروف التي تمر بها البلاد من فيروس كورونا.

وتابع رئيس قطاع التجارة الداخلية بوزارة التموين قائلاً: "كلما بتزيد عدد المحلات، كل ما بتقل نسبة التزاحم لاتباع الاجراءات الاحترازية، ووضع كمية من الكحولات في المحلات "، مشيراً إلى أن صحة المواطن أهم شيء.

ونوه عبد المنعم خليل أنه من المتعارف أن الأوكازيون يكون على الملابس فقط، ولكن هذا العام يختلف، حيث إن الأوكازيون يشمل الملابس، والأحذية، والمشغولات الجلدية، والأدوات المنزلية المُعمرة.

وأوضح رئيس قطاع التجارة الداخلية بوزارة التموين، شروط تقدم التُجار لعمل هذا الأوكازيون، قائلاً: "أي تاجر لديه محل له بطاقة ضريبية، ورخصة، وذات سمعة طيبة .. يتقدم لمديرية التموين التابع لها .. ويقدم طلبا للمشاركة في الأوكازيون"، مشيراً إلى أن ذلك بدون أي رسوم.

البنك الأهلي
بيع بيع أون لاين البيع أون لاين مبيعات البيع
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB