موقع السلطة
السبت، 20 أبريل 2024 04:01 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
حوادث

جدة في دعوى حضانة: «نفسي أشوف عيال ابني»

محكمة الأسرة-أرشيفية
محكمة الأسرة-أرشيفية

«سددنا كل النفقات، والتزمنا بجميع الشروط ورغم ذلك طليقة ابني ترفض رؤيتنا للأطفال وتصرخ أفعل بأطفالي ما أشاء»، هكذا صرخت الجدة أمام محكمة الأسرة بأكتوبر، مطالبة بتمكينها من حضانة أحفادها بعد زواج والدتهم.

وأكدت الجدة في دعواها أمام محكمة الأسرة: "حاولت البحث عن حقوق أحفادي، بسبب شكواهم من معاملة والدتهم وزوجها، وتنقلهم الدائم بمنزل أشقاء والدتهم وهو ما سبب لهم عدم الاستقرار النفسي وتدهور مستواهم الدراسي، لأقيم دعوى ضم حضانة أمام محكمة الأسرة بعد فشل كافة المحاولات الودية لإقناع مطلقة نجلى بالسماح لهم برؤيتنا".

وتضيف الجدة:" مطلقة نجلى تحرم أحفادي من حقوقهم فى أموال والداهم، وتمنح النفقات لأشقائها وزوجها، وعندما نتعرض تقوم بسنا وقذفنا بأبشع الألفاظ، وقطعت علاقتها بنا وحرضت أحفادى على عد الرد علينا بعد تهديدهم".

وحسب نص قانون الأحوال الشخصية، فإن أن أولى الناس بحضانة الصغير أمه بالإجماع، واشترط القانون أن تكون الحاضنة أمينة على المحضون لا يضيع الولد عندها، فإذا ثبت عدم أمانتها، تسقط عنها الحضانة فورا، وتنتقل لمن يليها من الحاضنات من النساء. وترتيب الحضانة إذا لم تتوافر الشروط بالأم وإن كانت تشتكى من علة، فتحل أم الأم ثم اخت الأم، ثم الخالات للأم، ثم أم الأب، ثم الجدة للأب، ثم الأب والذي يحتل المرتبة السادسة عشر".

البنك الأهلي
مصر اخبار موقع السلطة جدة محكمة الأسرة حضانة دعوى حضانة الرؤية
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB