موقع السلطة
الجمعة، 26 أبريل 2024 04:11 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
اقتصاد

60 % نسبة التخفيضات.. كل ما تريد أن تعرفه عن الأوكازيون الشتوي

الاوكازيون الشتوي- ارشيفية
الاوكازيون الشتوي- ارشيفية

أكد رئيس قطاع التجارة الداخلية بوزارة التموين المهندس عبد المنعم خليل، أن الوزارة تستهدف مشاركة 4 آلاف محل فى الأوكازيون الشتوى خلال الموسم الجارى، مقارنة بنحو 3500 محل خلال الموسم الماضى.

وأوضح خليل فى تصريحات اليوم أنه بناء على توجيهات الدكتور على المصيلحى وزير التموين فإن جميع مديريات التموين، ستقوم بتقديم تسهيلات للمحال التجارية التى ترغب فى المشاركة فى الأوكازيون، من خلال حصولهم على تصاريح الدخول فى موسم التخفيضات الشتوية.

وأضاف أنه طبقا للقرار الوزارى فإن كل محل سيكون له الفرصة فى تقديم تخفيضات على السلع المتاحة لديه لمدة 15 يوما من إجمالى فترة الأوكازيون المحددة بشهر كامل، مؤكدا ضرورة إعلان المحال عن التخفيضات الحقيقية على السلع المعروضة بها منعا للمساءلة القانونية حال تقديم عروض وتخفيضات وهمية على السلع والمنتجات المختلفة.

وأشار خليل، إلى أن موسم الأوكازيون بشكل عام سواء الصيفى أو الشتوى يعد فرصة جيدة لرواج حركة التجارة فى الأسواق، بجانب تصريف السلع المخزنة لدى المحلات من خلال بيعها بعد تقديم تخفيضات عليها، منوها إلى أن تخفيضات هذا العام فى موسم الشتاء قد تصل إلى 60% على الملابس والأدوات المنزلية والشنط والأحذية.

وأشار إلى وجود العديد من الخطوات الإلزامية على المحال التجارية التى ترغب فى المشاركة خلال الأوكازيون الشتوى للعام الجارى 2022، طبقا للقانون، إذ يجب على كل صاحب محل تجارى الحصول على إذن أو تصريح للاشتراك فى الأوكازيون الشتوى 2022 وموسم التخفيضات، وذلك من خلال اتباع عدة خطوات من خلال مديرية التموين التابع لها المحل للتقدم بطلب للحصول على التصريح.

كما يشترط حصول صاحب المحل على تصريح من المديرية بالمدة المحددة للمحل للمشاركة فى الأوكازيون، وتشمل التوجه لمدريرية التموين التابع لها المحل وتقديم صورة من رخصة المحل وصورة من السجل التجارى والبطاقة الضريبية. بالإضافة إلى تفويض من اسم الشركة أو المصنع التابع له المحل إن وجد.

البنك الأهلي
الاوكازيون الشتوي التموين محلات التجارة الاسواق وسط القاهرة مصر اخبار موقع السلطة
tech tech tech tech
CIB
CIB