موقع السلطة
الخميس، 28 مارس 2024 12:41 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
نوستالجيا

كيف كان منزل بليغ حمدي سر ظهور موهبة عفاف راضي؟

بليغ حمدي وعفاف راضي - أرشيفية
بليغ حمدي وعفاف راضي - أرشيفية

أول مقابلة بينهما كان في منزله لكي تخرج بعد هذا اللقاء نجمة في الغناء والتمثيل، حيث قال الملحن الكبير بليغ حمدي، إنه طلب مقابلتها بعدما سمع عن موهبتها.

وأضاف حمدي، في إحدى حلقات برنامج "بروفيل"، مع الإعلامية فريال صالح، أنه راهن عليها وقدم لها أغنيتين تم تسجيلهما سنة 1970 هما "ردوا السلام، وهوا يا هوا".

وفي مجال السينما فيجيب بليغ حمدى على سؤال المخرج حسين كمال أحد ضيوف الحلقة، عن موهبة عفاف راضى فى التمثيل، وكيف ساندها ووقف بجوارها كما تتحدث عفاف راضى عن لقائها ببليغ حمدى وما هى الأغانى التى تعاونا فيها سويا ومنها وحدى قاعدة فى البيت التى تغنيها عفاف راضى فى الحلقة والعبقرى بليغ يقود الفرقة.

وبالقُرب من شطّ الإسكندرية، جاءت البداية الأولى لعفاف راضى، اصطحبها بليغ حمدي لكّي تؤدي وصلة فنية في الحفل الذي يُقيمه العندليب الأسمر عبد الحليم حافظ، وعندها قالت عفاف بصوت خفيض: «مع عبد الحليم؟، يعني من الدار للنار على طول». وكانت تلكَ الحفلة هى إحدى حفلات أضواء المدينة في بداية السبعينيات.

واستمر بليغ في التلحين لعفاف راضي، وإنتاج أشهر أغنياتها؛ «ليل الغلابة»، «راح وقالوا راح»، «القمر مسافر»، و«مالي ومال الناس»، وذلك بجانب تترات المُسلسلات. كمّا اشترك معها في بطولة المسلسل الإذاعي «حُبي أنا».

البنك الأهلي
مصر اخبار موقع السلطة بليغ حمدي عفاف راضي موهبة السينما الغناء
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB