موقع السلطة
الخميس، 19 مايو 2022 05:58 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • موقع السلطة الاخباري
  • البنك الأهلي المصري
لايت

كيف يمكن أن يؤثر التمر الهندي في إنقاص الوزن؟

تمر هندي-ارشيفية
تمر هندي-ارشيفية

فوائد التمر الهندي عديدة فهو غني بالعديد من العناصر الغذائية الأساسية التي يمكن أن تساعدك على الحفاظ على لياقتك وصحتك إضافة إلى وفقا لموع هيلث فوائد أخرى لتناول كوب منه يوميا وهي كالتالي :

1. يساعد الجهاز الهضمي

يساعد التمر الهندي على تهدئة الجهاز الهضمي وتحسين عملية الهضم والحماية من أمراض القلب وبعض أنواع السرطان. يمكن لمضادات الأكسدة هذه أيضًا منع القرحة التي تظهر في البطانة الداخلية للمعدة والأمعاء الدقيقة.

2- منع الإفراط في تناول الطعام

يعتبر التمر الهندي غنيًا بالألياف وقليل الدهون، مما يجعله عنصرًا غذائيًا ممتازًا مفيدًا لإنقاص الوزن. يحتوي على مركبات الفلافونويد والبوليفينول التي يمكن أن تعزز عملية التمثيل الغذائي وتساعد في إنقاص الوزن كما أن محتوى الألياف فيه يعزز الشبع ويقلل من الرغبة في تناول الطعام غير الصحي.

3-تعزيز المناعة

التمر الهندي غني بفيتامين C ومضادات الأكسدة، حيث يساعد في تقوية جهاز المناعة. يمكن أن تمنع هذه الفاكهة المنعشة أيضًا نمو الالتهابات الميكروبية والفطرية. علاوة على ذلك، فإن تناول التمر الهندي كل يوم يمكن أن يكون مفيدًا لأولئك الذين يعانون من أي نوع من الحساسية. تساعد خصائصه المطهرة الجسم على التئام أي عدوى والربو والبرد والسعال.

البنك الأهلي
مصر أخبار مصر السلطة موقع السلطة تمر هندي انقاص الوزن تأثير تخسيس خسارة الوزن

الفيديو

CIB
CIB