موقع السلطة
السبت، 20 أبريل 2024 05:28 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
لايت

تعرفي على تفسير رؤية الشعر في الحلم

الشعر-ارشيفية
الشعر-ارشيفية

كثيرًا ما نرى الشعر فى الأحلام بسياقات عدة، فاحيانًا نحلم بقص الشعر أو حلقه أو تصفيفه أو حتى تساقطه، وهو من الرموز الشائعة في بعض الأحلام والرؤى في المنام. والشعر في الأحلام يعبر عن حال الإنسان وحياته ووضعه الذي يعيش فيه، والشعر أيضا يعبر عن الحالة النفسية لصاحب المنام، فتحسن حال الشعر دلالة على تحسن وضعه وتحسن نفسيته، أما عن سوء حالة الشعر وتشابكه فهو دلالة على تعاسته وتعثر أموره وسوء وضعه ومعيشته، حسبما أوضحت مفسرة الأحلام ضحى دانيال في حديثها لـ "اليوم السابع"، مضيفة أن الشعر أيضا يعبر عن الحالة المادية للرائي سواء بالتحسن أو التدهور، فشعر الرأس هو وضع وحال صاحب المنام وهذا بالنسبة للشعر بوجه عام، وهناك عدة تفسيرات حسب حالة ووضع كل شخص كما يلي:

طول الشعر في المنام

طول الشعر أكثر من اللازم فى الأحلام غير محمود فهو يدل على الهم والمشاكل وحمول زائدة لصاحب المنام فطول الشعر للمتزوجة هو مشاكل وضغوطات زوجية، أما للمخطوبة هموم واعباء وقد يدل على مشاكل متضخمة في خطوبتها، وطول الشعر للعزباء دلالة على هموم ومتاعب زائدة تعيش فيها، وربما يدل على تعطيل لها وفي منام الحامل دلالة إما على مشاكل زوجية، أو قد يدل على حمل فى مولود ولد ويحدد نوع الجنين شكل الشعر ووضعه في المنام.

موضوعات ذات صلة

وطول الشعر للرجل دلالة على أعباء مالية او مشاكل زائدة، وايضا الشاب الأعزب دلالة على تعطيل وضغوطات، وربما تعطيل في اموره المستقبلية. أما عن تطويل أو قص الشعر في منام المريض قد يدل على تدهور حالته الصحية التي لا يمكنه تحملها.

قصر الشعر في المنام

أما عن قصر الشعر في المنام دلالة على تدهور حال صاحب المنام، فربما يدل على تراجع في معيشته او نقص في وضعه المادي والاجتماعي او ازمه ماديه او خسارة معنوية يتعرض لها.

البنك الأهلي
مصر أخبار مصر السلطة موقع السلطة تفسير حلم الشعر تساقط رؤية
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB