موقع السلطة
الخميس، 18 أبريل 2024 03:56 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
لايت

لو شعرك بقى أبيض بدري.. كيف يمكنك علاجه بسهولة؟

الشعر الابيض-ارشيفية
الشعر الابيض-ارشيفية

الشعر الأبيض المبكر يمكن أن يسبب أزمة نفسية حادة للسيدات، على عكس الرجال والذين يفضلون ظهور بعض الخصلات البيضاء في الشارب والذقن والشعر كنوع من أنواع الوقار والجاذبية، وظهور الشعر الأبيض في الشعر في وقت مبكر من العمر يرجع لعدة عوامل يمكن معرفتها خلال قراءتك لهذا التقرير.

ونستعرض خلال السطور التالية مجموعة أبحاث ودراسات لتجيب على اسألتك وفقا لمؤشر البحث جوجل، بخصوص أسباب وعلاجات الشعر الأبيض المبكر.

يظهر الشعر الأبيض المبكر بفعل مادة كيميائية تسمى الميلانين، حيث جذر كل خصلة شعر تحت فروة الرأس محاطة بأنبوب من نسيج الشعر يسمى بصيلات الشعر الذي يحتوي على الخلايا الصبغية، وتنتج هذه الخلايا الصبغية مادة كيميائية تسمى الميلانين تمنح الشعر لونه الأسود والبني والأشقر والأحمر أو أي لون أخر.

وعندما يتقدم عمر الشخص، تبدأ هذه الخلايا الصبغية في الموت ويقل إنتاج الميلانين أيضًا، مما يجعل الشريط أقل ملونًا وأكثر شفافية - رمادي أو فضي.

على الرغم من أن العوامل الوراثية تلعب دورًا رئيسيًا في تحديد وقت تحول شعرك إلى اللون الرمادي، إلا أن الإحصائيات تشير إلى أن متوسط ​​عمر القوقازيين الذي يتحول إلى اللون الرمادي هو منتصف الثلاثينيات، والآسيويون في أواخر الثلاثينيات، والأمريكيون الأفارقة منتصف الأربعينيات.

ولكن كان هناك تغيير جذري في هذه الأرقام مع تزايد عدد الشباب في العشرينات من العمر والأصغر سنا الذين يبلغون عن الشعر الرمادي.

مرض الغدة الدرقية

يمكن أن تؤثر الغدة الدرقية غير النشطة أو المفرطة النشاط على إنتاج الميلانين في الشعر مما قد يؤدي إلى ظهور الشيب المبكر، نظام غذائي معيب بسبب الإجهاد نقص التغذية الاستخدام المفرط لمجففات الشعر الكهربائية ومكواة الشعر إذا كنت لا تزال في العشرينات من العمر أو أقل ولاحظت وجود خصلة رمادية بالفعل.

الوراثة

يلعب علم الوراثة دور كبير في نمو الشعر الأبيض مبكرا، فإذا لاحظت وجود شعر أبيض في مرحلة الشباب، فمن المحتمل أن يكون شعر والديك أو أجدادك شيبًا أو أبيض أيضًا في سن مبكرة، وهذا العامل ليس له علاج طبي أو طبيعي.

3- أمراض المناعة الذاتية

يمكن أن يتسبب مرض المناعة الذاتية أيضًا في ظهور الشعر الأبيض المبكر، ويحدث هذا عندما يهاجم الجهاز المناعي للجسم خلاياه، في حالة مرض الثعلبة والبهاق، يمكن للجهاز المناعي أن يهاجم الشعر ويسبب فقدان الصباغ.

البنك الأهلي
مصر أخبار مصر السلطة موقع السلطة شعر ابيض رمادي الشعر علاج الشيب المبكر
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB