موقع السلطة
الخميس، 28 مارس 2024 06:15 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
لايت

قواعد اتيكيت ”يوم الصباحية”.. تعرفي عليها

العروسة-ارشيفية
العروسة-ارشيفية

يعتبر يوم الصباحية من الأيام المهمة جدًا لدى العروسين وأهميته لا تقل عن أهمية يوم الزفاف فلابد من التخطيط الجيد لهذا اليوم فهو بداية حياة جديدة، وفي يوم الصباحية تبدأ أسرة العروسين فى التوافد لتقديم التهاني وعلي كل عروس أن يكون مستعدة لهذه الزيارات لذلك انتشرت اسئلة كثيرة حول إتيكيت زيارة الأهل للعروس هل تصح الزيارة ثاني يوم زواج وما هى قواعد الزيارة وقواعد الاستقبال؟ واليك مع خبيرة الإتيكيت هالة العزب أهم قواعد إتيكيت الزيارة للعروسين.

إتيكيت الصباحية للعروسة:

قالت خبيرة الإتيكيت في حديثها لـ اليوم السابع:"لكي يمر اليوم بسلام يجب مراعاة أن تكون جميع الغرف نظيفة ومرتبة ويفضل وضع الأشياء في أماكنها الاساسية ويفضل عدم ترك ملابس خارج الدولاب وبالأخص أوضة النوم وأيضًا يفضل استخدم معطر جو برائحة هادئة وعند الخروج للأهل يفضل أن تكون ملابس خروج ولا يصح أن تكون ملابس النوم أو ملابس المنزل ولايصح أيضًا استقبال الضيوف بدون ارتداء ملابس القدم الخفيفة المناسبة ويفضل الابتعاد عن ارتداء الفروة وتحافظ العروسة على أن تظهر بميك أب هادئ وإطلالة بسيطة ولكن مميزة وأيضًا يفضل ارتداء الحلى والمجوهرات ولكن دون مبالغة فلا يزيد عددها عن 6 قطع فقط .

إتيكيت الصباحية للعريس

وتابعت: يفضل أن يكون العريس في حالة استعداد لهذا اليوم ومقابلة الضيوف من الأهل ويفضل أن يكون بملابس كاجوال أو ملابس خروج ولا يصح ارتداء ملابس فورمال ويفضل أن يقوم العريس بفتح الباب واستقبال الضيوف وتأتي بعده العروسة بفترة تتراوح ماببين 2لـ 5 دقائق للسلام والترحيب.

واجب الضيافة

بعد استقبال الضيوف يجب أن تقوم العروسة بتقديم واجب الضيافة الذي تم تجهيزه قبل موعد الضيوف ويفضل أن يقدم المشروبات الباردة مع قطع الشكولاتة وبعدها المشروبات الساخنة مع قطع الحلوى.

إتيكيت الزيارة للعروسين باليوم الثاني:

أوضحت خبيرة الإتيكيت:" اليوم الثاني من الزواج يفضل أن يكون يقتصر على الأهل من الطرفين ويفضل عدم اصطحاب أطفال أقل من 10 سنوات وأيضًا لابد أن يكون هناك موعد محدد للزيارة غير مصرح بالزيارات المفاجئة وفي حالة المراسلة عبر مواقع التواصل الاجتماعي فيس بوك أو واتساب لا تتم الزيارة إلا في حالة الرد بالموافقة .

إتيكيت زياة الأصدقاء للعروسين بالصباحية:

وتقول:" في حالة زيارة الأصدقاء للعروس يفضل أن تكون بعد الزواج بفترة تتراوح من 7لـ 10 أيام وفي حالة السفر يفضل أن تكون الزيارة بعد العودة من السفر أو إذا تمت دعوتهم بطريقة مباشرة من العروس في هذه الحالة نقوم بالزياة ولكن بعد تحديد موعد ويفضل أن يكون بعد الساعة الخامسة مساءً مع تقديم الهدايا ويفضل أن تكون زيارة خفيفة تتراوح مابين 30 لـ 60 دقيقة.

هدايا يوم الصباحية:

الهدايا النقدية تكون مقبولة ذوقيًا من الاسرة والأصدقاء المقربين فقط وتكون بداخل مظروف ملون وكارت شيك ومعه كلمات تهئنة رقيقة وإذا كان العرف في إحدى المدن أو القري هدايا نقدية فقط فيتم قبولها بشكل عادي اما هدايا الضيوف العامة فمن الممكن أن تكون ورود أو شكولاتة اوهدايا للمنزل .

البنك الأهلي
مصر أخبار مصر السلطة موقع السلطة العروسة اتيكيت الصباحية زيارة العروس
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB