موقع السلطة
الثلاثاء، 19 مارس 2024 06:23 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
توك شو

متحدث وزارة الصحة: «أغلب إصابات كورونا علي مستوي العالم ومصر بـ بمتحور أوميكرون»

الصحة-ارشيفية
الصحة-ارشيفية

قال الدكتور حسام عبد الغفار متحدث وزارة الصحة والسكان، إن أغلب إصابات كورونا علي مستوي العالم ومصر بـ بمتحور أوميكرون، مؤكدا أن وزارة الصحة بها 23 مستشفى في مختلف المحافظات تأخذ مسحات بصفة دورية للأشخاص الذين يعانون من أمراض تنفسية.

وأكد حسام عبد الغفار، في مداخلة هاتفية لبرنامج خبر اليوم، المذاع عبر قناة أون: "هناك تشابها كبيرا بين أعراض الإصابة بمتحور أوميكون والإنفلونزا ويتم التفرقة بينهما علي النحو الآتي: فإذا كانت أعراض الإصابة خفيفة تكون إنفلونزا وإذا كانت الأعراض شديدة يكون مصاب بمتحور أوميكورن من كورونا".

وتابع عبد الغفار، أن الجميع يجب أن يتعامل مع الإصابة بالإنفلونزا علي أنها كورونا ويتبع الإجراءات اللازمة وفي حال الشعور بصعوبة في التنفس يجب علي المريض التوجه إلي أقرب مستشفي حكومي أو جامعي .

وتابع الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث باسم وزارة الصحة، أن نسب احتياج المصابين للمستشفيات عادية، رغم ارتفاع نسبة الاصابات بفيروس كورونا خلال الفترة الأخيرة.

وأشار إلي أن نسب إشغال الأسرة الداخلية لا تزيد عن 9% وأسرة العناية المركزة لا تزيد عن 41% وأجهزة التنفس الصناعي لا تزيد عن 23% وهذا يؤكد أن دخول المستشفيات أقل بسبب ارتفاع معدلات التطعيم.

البنك الأهلي
مصر أخبار مصر السلطة موقع السلطة كورونا الصحة اعراض اوميكرون العالم

آخر الأخبار

serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB