موقع السلطة
الجمعة، 29 مارس 2024 02:17 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
قطن وشاش

اليوم.. بريطانيا تبدأ تطعيم 40 ألف مراهق بجرعات معززة من لقاح كورونا

تطعيم المراهقين في بريطانيا
تطعيم المراهقين في بريطانيا

تزامنًا مع الانتشار المتصاعد لفيروس كورونا ووسط التحذيرات التي أطلقتها منظمة الأمم المتحدة من خطورة المتحورات الجديدة للفيروس، أطلقت بريطانيا حملة لتطعيم المراهقين بجرعة معززة للقاح كورونا.

أعلنت السلطات الصحية في المملكة المتحدة، اليوم الأحد، أنها ستبدأ تطعيم الشباب المراهقين من سن 16 و17 عامًا، بجرعات معززة من اللقاح المضاد لفيروس كورونا المستجد، بدءًا من يوم غدًا الاثنين، وفقا لما ذكرته شبكة سكاي نيوز الإخبارية.

تطعيم 40 ألف مراهق بالجرعة الثالثة

وفقا للشبكة، سيكون هناك حوالي 40.000 مراهق مؤهلين للحصول على جرعتهم الثالثة، عندما تفتح خدمة الحجز الوطنية في بداية الأسبوع كجزء من المرحلة الأخيرة من برنامج اللقاح في المملكة المتحدة.

وقالت الدكتورة نيكي كناني، الممارس العام ونائب رئيس برنامج التطعيم التابع لهيئة الخدمات الصحية الوطنية: لقد تسبب فيروس كورونا في إحداث الكثير من الاضطرابات للعديد من العائلات على مدار العامين الماضيين، مما أثر على حياة الشباب وتعليمهم، كما أن التطعيم يحميهم وأسرهم، كما يسمح لهم بالبقاء في المدرسة ومواصلة التواصل الاجتماعي.

وأضافت: نحن نعلم أن أفضل حماية ضد فيروس كورونا هي التطعيم وأنا أحث الجميع - بغض النظر عن عمرك - على التقدم والحصول على هذه الزيادة الحيوية في أقرب وقت ممكن.

وأكدت السلطات، أن هناك أكثر من 600000 شخص في هذه الفئة العمرية في إنجلترا تلقوا بالفعل ضربة ثانية، وبالتالي سيتمكنون من التعزيز في الأسابيع المقبلة حيث يصلون إلى ثلاثة أشهر بعد الجرعة الثانية.

تطعيم 4 من كل 5 أشخاص بالغين

في سياق متصل، قال ساجيد جافيد، وزير الصحة البريطاني: تم بالفعل تعزيز أكثر من أربعة من كل خمسة بالغين في إنجلترا، مما يساعد على حمايتهم من المرض الشديد ويقلل الضغط على هيئة الخدمات الصحية في مواجهة متحور أوميكرون.

وتابع: يمكننا أن نتعلم كيف نتعايش مع كورونا، إذا تقدم الجميع للحصول على لقاحاتهم وتم تعزيزهم الآن.

البنك الأهلي
مصر أخبار مصر السلطة موقع السلطة بريطانيا تطعيم المراهقين بجرعات معززة لقاح كورونا تطعيم 40 ألف مراهق بالجرعة الثالثة تطعيم 4 من كل 5 أشخاص بالغين
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB