موقع السلطة
السبت، 27 أبريل 2024 09:40 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
لايت

المشروم يقلل الاكتئاب.. أكثر من تناوله

مشروم-أرشيفية
مشروم-أرشيفية

هناك أحد مضادات الأكسدة القوية التي تحمي من الاكتئاب وهي المعروفة باسم الإرغوثيونين الموجودة في الفطر والتي يراقبها العلماء.

في يونيو 2019 ، نشرت صحيفة الجارديان تقريرًا حول دراسة أجريت قبل ثلاث سنوات، و ذكرت أن رجل يبلغ من العمر 56 عامًا تم قبوله في مستشفى هامرسميث في لندن وكان يُعطى دواء عن طريق الفم (كبسولات) من السيلوسيبين ، المكون النشط للفطر السحري.

وكان المريض - لم يكن لدى مايكل فكرة عما سيحدث بعد ذلك، لقد حارب الاكتئاب لمدة 30 عامًا وحاول العلاجات بالكلام وأنواع عديدة من مضادات الاكتئاب دون نجاح. وبدرجات متفاوتة ، لاحظ مايكل وجميع المشاركين الـ 18 الآخرين أن أعراضهم تقل بعد أسبوع من جلستين واستقرت إلى حد كبير لمدة ثلاثة أشهر.

وعالج الفريق حوالي ثلث المرضى البالغ عددهم 60 مريضًا ، وقالوا إن النتائج المبكرة كانت واعدة بالنسبة لسيلوسيبين، تم استدعاء مجموعة الفطر التي تحتوي على السيلوسيبينفطر سحري.

وذكر تقرير آخر في صحيفة الجارديان أن الفطر السحري قد "يعيد ضبط" نشاط دوائر الدماغ الرئيسية المعروف عنها أنها تلعب دورًا في الاكتئاب، وأضافت أن الأدوية أظهرت نتائج واعدة في علاج الاكتئاب والإدمان في عدد من التجارب السريرية على مدى العقد الماضي.

البنك الأهلي
مصر أخبار مصر السلطة موقع السلطة مشروم فطر اكتئاب علاج سعادة
tech tech tech tech
CIB
CIB