موقع السلطة
الأحد، 28 أبريل 2024 04:40 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
لايت

لو زوجك بيغير من نجاحك.. كيف يمكنك التعامل معه؟

علاقات-ارشيفية
علاقات-ارشيفية

تحقيق المرأة نجاحات في كل المجالات يثير حفيظة بعض الرجال، حيث يصبحوا فريسة للغيرة من المرأة الأكثر نجاحًا، أو الأعلى منصبًا منهم، من هنا يشتعل فتيل الغيرة في بيئة العمل والذي يمتد تأثيره إلى الحياة الزوجية ويؤثر عليها.

ويقول الدكتور وليد هندى استشاري الصحة النفسية، ان الغيرة في العمل والتنافس ظاهرة صحية تزيد من الإنتاجية والجودة، ولكن عندما يعتبر الرجل نجاح زميلته في العمل أو نجاح زوجته إهانة لكرامته وتقليلاً من رجولته، هنا يتحول الأمر من التنافس الشريف للغيرة القاتلة.

مؤشرات تدل على الغيرة

غيرة الرجل من نجاح المرأة فى العمل يأخذ الكثير من الأشكال أهمها العصبية والغضب والشجار والعنف والإيذاء في البعض الأحيان بالإضافة إلى التشهير و السخرية والقمع والتقليل من نجاحها وانجازاتها وإظهار فشلها، وكذلك افتعال المشكلات في بيئة العمل.

أسباب الغيرة من نجاح المرأة

قال استشارى الصحة النفسية إن من أهم أسباب غيرة الرجل من نجاح المرأة فى العمل هو انخفاض مفهوم الرجل حول ذاته وانعدام ثقته بنفسه والشعور بالدونية والنقص تجاه المرأة، والأنانية فضلا عن عدم الشعور بالكفاءة وقلة قدراته مقارنة بزميلاته في العمل، بالإضافة إلى أنماط التنشئة الاجتماعية لديه إذا كان لديه أخت .

كيفية التعامل مع الرجل الغيور من نجاحك

أشار استشارى الصحة النفسية إلى أن أهم خطوة للتعامل مع الرجل في هذه الحالة هي تفهم دواعي السلوك، والتجاهل والإنكار له في بعض الأحيان فتتعلم أن تقفز فوق مستوى الحدث.

من المفيد أيضًا أن تعزز ثقة الرجل بنفسه من خلال الإشادة به خلال العمل وتخلق له مواقف ناشئة تلهيه بها ويحقق فيها نجاحات حتى لو كانت بسيطة خاصة لو كانت هي المديرة عليه، وإذا لم يكن له نجاح على المستوى الرسمي تحاول أن تدعم وسائل التواصل غير الرسمية كنوع من الاهتمام والاحتواء

البنك الأهلي
مصر أخبار مصر السلطة موقع السلطة الزواج زوحي يغار مني غيرة زوجة علاقة زواج
tech tech tech tech
CIB
CIB