موقع السلطة
الجمعة، 3 مايو 2024 02:27 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
تكنولوجيا

5 مارس.. روسيا تطلق أقمار اتصالات «ون ويب» البريطانية

قمر صناعي
قمر صناعي

قالت مؤسسة الفضاء الحكومية الروسية (روسكوزموس)، اليوم الإثنين، إنه سيجري إطلاق أكثر من 35 قمرا صناعيا للاتصالات البريطانية "ون ويب" من ميناء بايكونور الفضائي في كازاخستان، يوم 5 مارس المقبل.
وأشارت المؤسسة- وفقا لبيان نقلته وكالة أنباء “تاس” الروسية- إلى أنه "وفقًا لجدول الإطلاق لعام 2022، الذي وافقت عليه شركة روسكوزموس الحكومية، من المقرر إطلاق صاروخ حامل من طراز Soyuz-2.1b مع معزز فيرجات و36 قمرًا صناعيًا ون ويب من قاعدة بايكونور الفضائية في 5 مارس 2022".

وأوضحت أنه كان من المخطط إطلاق الأقمار الصناعية البريطانية في شهر يناير الجاري، ولكن تمت إعادة جدولته بناءً على طلب العميل، ومن المتوقع أن تصل الأقمار الصناعية إلى ميناء بايكونور الفضائي في 10 فبراير المقبل.
وكان الرئيس التنفيذي لشركة الإطلاق التجاري "جلافكوزموس" ديميتري لوسكوتوف قد صرح في وقت سابق بأنه كان من المقرر إطلاق سبع أقمار صناعية للاتصالات "ون ويب" البريطانية في عام 2022، مشيرا إلى أنه كان من المقرر أن يتم الإطلاق الأول من مركز جيانا للفضاء بمركز كورو للفضاء في فبراير المقبل على وجه التحديد.
يذكر أنه تم تصميم الأقمار الصناعية البريطانية "ون ويب" ذات المدار المنخفض لإنشاء نظام اتصالات قائم على الفضاء لتوفير وصول عالي السرعة إلى الإنترنت في أي مكان في جميع أنحاء العالم، وتضم مجموعة "ون ويب" المدارية حاليًا 394 قمرًا صناعيًا.

وفي سياق آخر، رجح مدير شركة "ألماز-أنتي" الدفاعية الروسية المملوكة للدولة، يان نوفيكوف، انتقال الصراعات العسكرية المستقبلية إلى ميادين معارك جديدة، لافتًا إلى أنها ستكون أكثر قربًا من محيطنا الجوي أو فوقه، وما تطوره الولايات المتحدة من تكنولوجيات فضائية ومسيرات، ورأي أنها ستكون أكثر خطورة وتهديدًا.
وسلط مدير الشركة الروسية الحكومية، التي تحل في قائمة أكبر عشرين شركة دفاعية في العالم، الضوء على أهم ما تحدثه الولايات المتحدة من تقنيات في قطاع الفضاء وعلى رأسها، من وجهة نظره، المركبة المدارية المسيّرة من طراز X-37، والتي اعتبرها سلاحًا متطورًا يحمل تهديدًا خطيرًا.

البنك الأهلي
قمر صناعي الحكومة الروسية ون ويت تكنولوجيا مصر أحبار مصر السلطة موقع السلطة

آخر الأخبار

tech tech tech tech
CIB
CIB