موقع السلطة
الأربعاء، 22 مايو 2024 01:10 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
فن

الثالث عالميا.. «Spider-Man: No Way Home» يحقق إيرادات قياسية

مشهد من فيلم «Spider-Man: No Way Home»
مشهد من فيلم «Spider-Man: No Way Home»

حقق فيلم «Spider-Man: No Way Home» إيرادات مرتفعة في شباك التذاكر العالمي، والتي وصلت إلى 587.2 مليون دولار، خلال عطلة نهاية الأسبوع، على الرغم من المخاوف المتزايدة بشأن انحفاض الإيرادات بسبب انتشار متحور الجديد من فيروس كورونا «أوميكرون»، إلا أن تم تصنيف إيرادات الفيلم كثالث أعلى افتتاحية لفيلم في تاريخ إيرادات السينما.

وكشف موقع «فارايتي»، في تقريره الصادر، أن إيرادات الفيلم تم تصنيفها كثالث أكبر ظهور عالمي في التاريخ بعد فيلم «Avengers: Endgame» الذي حقق 1.2 مليار دولار، وفيلم «Avengers: Infinity War» الذي حقق 640 مليون دولار، وتجدر الإشارة إلى أن أول فيلمين تم افتتاحهما في الصين، التي تعد حاليًا أكبر سوق للسينما في العالم، بينما لم يتم تحديد موعد لإطلاق فيلم «No Way Home» هناك حتى الآن.

وعلى المستوى المحلي، حقق فيلم «Spider-Man: No Way Home» مبلغ 253 مليون دولار، خلال عطلة نهاية الأسبوع، إضافة إلى 334.2 مليون دولار أخرى من الخارج ليصل إجمالي الإيرادات خلال 3 أيام، 587.2 مليون دولار من جميع أنحاء العالم، وخصصت شركتي «سوني» و«مارفل ستوديوز» مليون دولار لإنتاج الفيلم وما لا يقل عن 100 مليون دولار أخرى لجهود التسويق العالمية.

من جهته، قال توم روثمان رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لمجموعة «موشن بيكتشر جروب»، المملوكة لـ «سوني بيكتشرز إنترتينمنت»، في بيان صحفي: «الإيرادات التاريخية في نهاية هذا الأسبوع، من جميع أنحاء العالم وفي مواجهة العديد من التحديات، تؤكد مجددًا التأثير الثقافي الذي لا مثيل له الذي يمكن أن تحدثه الأفلام المسرحية الحصرية عندما يتم إنتاجها وتسويقها برؤية وتصميم».

وأضاف: «نحن جميعًا في (سوني بيكتشرز) ممتنون للغاية للموهبة الرائعة، سواء أمام الكاميرا أو خلفها، التي أنتجت مثل هذا الفيلم التاريخي.. بفضل عملهم الرائع، يمكن للجميع في عيد الميلاد هذا العام الاستمتاع بهدية الشاشة الكبيرة لأقوى بطل في عام 2021»

البنك الأهلي
فيلم Spider Man: No Way Home إيرادات فيلم Spider Man: No Way Home Spider Man: No Way Home مارفل ستديو مارفل أفلام مارفل السلطة مصر موصع السلطة
tech tech tech tech
CIB
CIB