موقع السلطة
الجمعة، 10 مايو 2024 04:06 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
رياضة

أيمن يونس: محمد صلاح اتظلم بتواجده في المركز السابع بترتيب الكرة الذهبية

فوز ميسي بالكرة الذهبية
فوز ميسي بالكرة الذهبية

قال أيمن يونس نجم نادي الزمالك ومنتخب مصر، عن فوز الأرجنتيني ليونيل ميسي بجائزة الكرة الذهبية كأفضل لاعب في العالم: "أنا مش طايق ميسي وكان نفسنا محمد صلاح يفوز بيها طبعًا وما ينفعش ما يكونش من الـ5 الأوائل".

الأحق بجائز الكرة الذهبية

وأضاف خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “كلمة أخيرة” الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي بقناة “أون إي”: "ليونيل ميسي أساسا ما يجيش في ترتيب الـ 3 الأوائل في جائزة الكرة الذهبية، وبنزيما وليفاندوفسكي ومحمد صلاح كانوا الأجدر بالحصول على الكرة الذهبية".

ظلم محمد صلاح بالكرة الذهبية

وتابع: "هناك جزء من المجاملات في جائزة الكرة الذهبية مرتبط باسم وقوة النادي وشركات الرعاية"، مشيرًا إلى أن محمد صلاح أكثر المظلومين في هذه الاستفتاءات وأعتقد أنه ليس حزينًا بعد حصوله على القدم الذهبية من إمارة موناكو.

أهداف محمد صلاح

واستطرد: "أهداف محمد صلاح الأخيرة رائعة للدرجة التي تدفعنا للضحك وإطلاق الإفيهات على مدافعي الفرق المنافسة".

فوز ميسي بالكرة الذهبية

وكان الأرجنتيني ليونيل ميسي فاز بجائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم لعام 2021، وذلك للمرة السابعة في تاريخه، متفوقًا على البولندي روبيرت ليفاندوفيسكي والفرنسي كريم بنزيما.

ويأتي تتويج ميسي بالنسخة 65 لجائزة الكرة الذهبية التي تمنحها مجلة "فرانس فوتبول" عقب المستوى المميز الذي قدَّمه مع منتخب بلاده الأرجنتين في "كوبا أمريكا 2021"، ونجاحه رفقة زملائه بالظفر في لقب البطولة بعد الفوز على البرازيل بهدفٍ وحيد.

كما لعب "البرغوث" موسمًا مميزًا مع برشلونة في إسبانيا وقاده للحصول على لقب كأس الملك عقب الانتصار على أتلتيك بلباو برباعية نظيفة سجل ميسي اثنين منها.

وأضاف مهاجم باريس سان جيرمان جائزة 2021 إلى جوائزه أعوام 2009 و2010 و2011 و2012 و2015 و2019، بعد فوزه بلقب كأس كوبا أمريكا لأول مرة مع منتخب بلاده في يوليو الماضي، وحصد ميسي هذه الجائزة 6 مرات قبل ذلك، ثم أضاف الجائزة السابعة له هذا الموسم، بعد منافَسة شرسة مع البولندي روبرت ليفاندوفسكي، مهاجم بايرن ميونخ، الذي حل في المركز الثاني.

ويعد ميسي هو الفائز بآخر نسخة من الكرة الذهبية وذلك عام 2019؛ حيث تم إلغاء الجائزة في العام الماضي بسبب تفشي فيروس كورونا.

وقال ميسي في مسرح دو شاتليه في باريس: "من المذهل وجودي هنا مرة أخرى، قبل عامين اعتقدت أنها ستكون المرة الأخيرة".

وأضاف: "التتويج بكأس كوبا أمريكا مع منتخب الأرجنتين كان مفتاح فوزي بجائزة العام الحالي، هذه جائزة استثنائية والإنجاز الذي حقنناه كمنتخب كان استثنائيًّا وحققنا حلمًا طال انتظاره".

وتابع: "أريد أن أشارك هذه الجائزة مع زملائي في منتخب الأرجنتين وبرشلونة وباريس سان جيرمان، وأود أن أشكر كل زملائي في برشلونة وباريس سان جيرمان، وأريد أن أتوجه بالشكر للجهاز الفني وزملائي في منتخب الأرجنتين".

وكتب ميسي على صفحته الرسمية بموقع "فيسبوك": على الرغم من أنني دائمًا أضع المجموعة أولًا، لا يمكنني إخفاء فرحتي لأنني تمكنت من الحصول على الكرة الذهبية الأخرى.

وتابع: "أود أن أهديها لاتحاد الكرة في الأرجنتين على هذه السنة اللطيفة التي نعيش من أجلها وزملائي في برشلونة وباريس سان جيرمان وبالطبع لأهلي وأصحابي، وكذلك كل الأشخاص الذين يدعمونني، الذين هم بجانبي، الذين يهتمون بي ويقدرونني على الاستسلام يوما بعد يوم.. لولاهم جميعً لم يكن هذا أبدًا محتمل. وشكرًا أيضًا لفرانس فوتبول".

واختتم ميسي حديثه برسالة إلى ليفاندوفسكي منافِسه اللدود على هذه الجائزة قائلًا: "إنه شرف كبير أن أنافسك على هذه الجائزة، وأعتقد أنك تستحق أن تكون ضمن الأفضل".

البنك الأهلي
أيمن يونس ميسي ليونيل ميسي محمد صلاح الكرة الذهبية جائزة الكرة الذهبية السلطة موقع السلطة مصر اخبار مصر
tech tech tech tech
CIB
CIB