موقع السلطة
الأحد، 23 يناير 2022 12:12 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • موقع السلطة الاخباري
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

«أبو الغيط» يستقبل نائب رئيس وزراء العراق

أحمد أبو الغيط
أحمد أبو الغيط

استقبل أحمد أبو الغيط، الأمين العام لجامعة الدول العربية، اليوم الثلاثاء، الدكتور خالد بتال، نائب رئيس وزراء العراق ووزير التخطيط، بمقر الأمانة العامة للجامعة.

وأكد مصدر مسؤول بالأمانة العامة في بيان، أن اللقاء تناول الأوضاع الراهنة بالعراق في أعقاب الانتخابات البرلمانية الأخيرة، حيث حرص «أبو الغيط» على التأكيد على دعم الجامعة العربية لمسيرة العراق الديمقراطية، مشددًا على أهمية التزام الجميع بمخرجات العملية الانتخابية التي شاركت الجامعة العربية في مراقبتها، مضيفًا أن «أبو الغيط» عبّر عن تقديره لمساعي العراق لاستعادة دوره العربي والإقليمي، مؤكدًا أنه قوة إقليمية مهمة للتوازن في المنطقة.

يشار إلى أنه الأسبوع الماضي، أكد الرئيس العراقي برهم صالح ورئيس تحالف قوى الدولة الوطنية بالعراق عمار الحكيم أهمية حماية المسار الديمقراطي بالبلاد، وحسم الطعون الانتخابية وفق القانون وعبر الهيئة القضائية المختصة، وتبنّي أقصى درجات الشفافية والمهنية لتكون مخرجاتها قانونية ودستورية تُمهد لتشكيل مجلس نواب وحكومة مقتدرين يلبيان تطلعات المواطنين في حياة حرة كريمة.

وذكرت رئاسة الجمهورية العراقية، في بيان أوردته الوكالة الوطنية العراقية للأنباء، أن ذلك جاء خلال المباحثات التي جمعت برهم صالح، اليوم الثلاثاء، مع عمار الحكيم لتناول الأوضاع العامة والمستجدات السياسية في البلاد.

البنك الأهلي - فون كاش
أحمد أبو الغيط الجامعة العربية أبو الغيط مصر أخبار مصر السلطة موقع السلطة

آخر الأخبار

CIB
CIB