موقع السلطة
الأحد، 23 يناير 2022 08:36 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • موقع السلطة الاخباري
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

تونس: القبض على 46 تكفيريًا وإرهابيًا خلال أسبوع

شرطة تونس
شرطة تونس

أعلنت تونس اليوم، القبض على 46 تكفيريا مطلوبا في قضايا إرهابية، وذلك خلال أسبوع.

وقالت وزارة الداخلية التونسية، في بيان لها، إنه من بين الستة وأربعين تكفيريا، هناك 8 عناصر تكفيرية إضافة إلى 4 عناصر مفتش عنهم في قضايا ذات صبغة إرهابية، و9 عناصر متورطة في قضايا إرهابية، إضافة إلى 25 شخصا في قضايا إرهابية مباشرة.

وأوضح البيان، أن وحدات إدارة مكافحة الإرهاب بالإدارة العامة للحرس الوطني، تمكنت من القبض على هذا العدد خلال أسبوع، في الفترة الممتدة من 22 نوفمبر إلى 28 من الشهر ذاته.

وفي سياق آخر، قال الأمين العام للاتحاد العام التونسي الشغل نورالدين الطبوبي، إن منظمته تدعم مسار 25 يوليو وتحث على مواصلته، لكن في إطار تشاركي.

وأضاف خلال ندوة بالعاصمة تونس، حول إصلاح المؤسسات العمومية، أنه "لا حياة سياسية ولا ديمقراطية بدون أحزاب ودون صندوق اقتراع"، معتبرا أن مفتاح حل الأزمة في البلاد يمكن في الحوار الجاد والمسئول.

ودعا «الطبوبي» إلى وضع سقف زمني محدد للآجال الاستثنائية، وتقديم رؤية بشأن الخيارات السياسية الحالية، مشيرا إلى أن المسار الحالي يكتنفه الغموض.

من جهة أخرى، أقر نورالدين الطبوبي، أن القروض التي اقترضتها تونس في السنوات الماضية، ساهمت في إضعاف المؤسسات الاقتصادية في تونس.

وأفاد بأن الدولة التونسية تدفع المؤسسات للقروض رغم معرفتها أن نسبة الفائدة مرتفعة، لافتا النظر إلى أن أغلب المؤسسات سددت ديونها، لكنها مازالت بصدد خلاص نسبة الفائدة.

البنك الأهلي - فون كاش
شرطة تونس تونس الارهاب الحكومة التونيسية السلطة مصر موقع السلطة أخبار مصر أخبار
CIB
CIB