موقع السلطة
الثلاثاء، 23 أبريل 2024 08:20 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

الإنتاج الحربي: حجز 20% من معرض إيديكس 2021 خلال نسخة 2018

المهندس محمد أحمد مرسي وزير الدولة للإنتاج الحربي
المهندس محمد أحمد مرسي وزير الدولة للإنتاج الحربي

قال المهندس محمد أحمد مرسي وزير الدولة للإنتاج الحربي، إن مصر ستشهد حدثا كبيرا خلال الأيام القليلة المقبلة، يتمثل في إقامة واستضافة النسخة الثانية لمعرض مصر الدولي للدفاع والأمن «إيديكس 2021»، وذلك في الفترة من 29 نوفمبر وحتى 2 ديسمبر، في مركز مصر للمعارض الدولية.

وأشار إلى أن نهاية المعرض في عام 2018 شهدت حجز ما يتراوح من 15% إلى 20% من إيديكس 2021، لأن الدول المشاركة تعي جيدا النجاح الكبير الذي حققه المعرض والاستفادة التي تحققها الشركات المشاركة فيه.

وأضاف «مرسي» خلال حواره مع الإعلامية رانيا هاشم، مقدمة برنامج «الصدى» على قناة «إكسترا نيوز»، أن هذا المعرض سيقام تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي، حيث تنظمه كل عامين بناءً على رؤية للقيادة السياسية ممثلة في توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي بضرورة وضع اسم مصر على خريطة الدول التي تنظم معارض السلاح عالميا.

وتابع وزير الدولة للإنتاج الحربي، أن نجاح معرض إيديكس 2018 كان كبيرًا، ومنح الدولة ثقلا عسكريا كبيرًا ورسائل للعالم يجب الحفاظ عليها، وذلك عن مدى التقدم التكنولوجي للصناعات العسكرية المصرية، واستقرار وأمن مصر وقدرتها على تنفيذ معرض بهذا الحجم والتنظيم الجي،د والعلاقات الدولية القوية المتوازنة التي تتمتع بها مصر مع الدول سواء مشاركين او زائرين.

 

 

وأكد أن هذه الرسائل منحت دافعا للقائمين على تنظيم المعرض، من أجل إنجاح نسخته الثانية التي تنظمها مصر بعد يومين، مشيرًا إلى أن هذا المعرض كان من المفترض عقده العام الماضي لكن جرى تأجيله بسبب تداعيات كورونا، وسيكون المعرض المقبل في عام 2023.

البنك الأهلي
إيديكس ايديكس ايديكس 2021 رانيا هاشم اكسترا نيوز السلطة مصر موقع السلطة أخبار مصر أخبار
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB