موقع السلطة
السبت، 20 أبريل 2024 10:09 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
رياضة

موقف برشلونة يتأزم في دوري أبطال أوروبا.. تفاصيل

برشلونة
برشلونة

تأزم موقف فريق برشلونة الإسباني في بطولة دوري أبطال أوروبا، بعدما سقط الفريق في فخ التعادل السلبي أمام ضيفه بنفيكا البرتغالي، في المباراة التي أقيمت بينهما على ملعب كامب نو، ضمن منافسات الجولة الخامسة لدور المجموعات.

برشلونة بدأ المباراة بتشكيل كالتالي:

حراسة المرمى: تير شتيجن

خط الدفاع: رونالد أراخو - جيرارد بيكيه - كليمو لينجليه - جوردى ألبا

خط الوسط: سيرجيو بوسكيتس - فرينكي دي يونج - جافي - نيكو جونزاليس

خط الهجوم: ممفيس ديباي - يوسف ديمير.

ظهرت رعونة لاعبي فريق برشلونة الإسباني في إنهاء الهجمات القليلة التي أتيحت له في تلك المباراة، وفشل اللاعبون في تشكيل خطورة قوية على مرمى الفريق البرتغالي.

في المقابل اعتمد بنفيكا على الهجمات المرتدة، ونجح لاعبوه في تسجيل هدف، ولكن الحكم المساعد ألغاه لأن الكرة تجاوزت خط المرمى أثناء إرسالها بالعرض.

ولم تتحسن الأمور في الشوط الثاني، وفشل لاعبو الفريق الكتالوني في هز شباك الضيوف، باستثناء كرة واحدة، ولكن الحكم ألغى الهدف بداعي التسلل.

بهذه النتيجة رفع برشلونة الإسباني رصيده إلى 7 نقاط، بينما رفع بنفيكا رصيده إلى خمس نقاط، في حين أن الجولة الأخيرة ستشهد خوض برشلونة مباراة صعبة أمام بايرن ميونخ صاحب المركز الأول بـ 15 نقطة في ألمانيا، بينما يستضيف بنفيكا فريق مالمو السويدي صاحب المركز الأخير بنقطة واحدة.

وفي حال فوز بنفيكا وخسارة برشلونة سيتأهل الفريق البرتغالي إلى دور الستة عشر من بطولة دوري أبطال أوروبا.

وتولى تشافي هيرنانديز تدريب برشلونة الإسباني، خلفًا للهولندي رونالد كومان التي تمت إقالته بسبب سوء النتائج خلال الفترة الماضية.

ونجح تشافي هيرنانديز في اجتياز أول اختبار محلي في مقعد تدريب برشلونة، بعد الفوز على إسبانيول بهدف نظيف في ديربي كتالونيا، لكن تبقى موقعة بنفيكا هي الأهم اليوم، والتى تعد بمثابة نهائي لجماهير البارسا من أجل حلم التأهل لدور الـ 16 في دوري أبطال أوروبا.

تشافي واجه مشاكل كبيرة في الهجوم بسبب لعنة الإصابات حيث يفقد الفريق خدمات بيدري وعثمان ديمبيلي وفاتي وأجويرو وبرايثوايت للإصابة، فيما فقد أيضا تشافي خدمات عبدالصمد الزلزولي لاستحالة قيده مع الفريق بدوري الأبطال لأنه لم يصل لمدة عامين مع النادي، فيما غاب إلياس لحصوله على البطاقة الحمراء مع فريق الشباب بدوري الأبطال.

البنك الأهلي
برشلونة الأسباني بنفيكا البرتغالي دورى أبطال اوروبا دوري أبطال أوروبا السلطة موقع السلطة مصر اخبار مصر
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB