موقع السلطة
الجمعة، 19 أبريل 2024 11:54 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
لايت

تعرف على تفسير رؤية القلقاس في المنام

تفسير رؤية القلقاس في المنام
تفسير رؤية القلقاس في المنام

تفسير رؤية القلقاس في المنام.. يعد القلقاس من الخضروات المفيدة لصحة الجسم وذات المذاق اللذيذ والذي يتم تناوله في صور وأشكال متنوعة منها القلقاس الأخضر أو الأحمر أو غير ذلك فوفقا لكل مجتمع يتم طهي القلقاس، ولتفسير رؤية القلقاس في المنام دلالات مختلفة ومتنوعة تتوقف على تفاصيل الرؤيا وحالة الرائي، فما تفسير رؤية القلقاس في المنام ؟

تفسير رؤية القلقاس في المنام لابن سيرين

ابن سيرين يدلل أن رؤية القلقاس في المنام من الرؤى المحمودة والتي تحمل دلالات طيبة ومحمودة للرائي، فمن يرى نبات القلقاس في منامه تشير رؤيته إلى الخير والرزق والبركة التي ستملأ حياته ويرزقه الله بها خلال الفترة القادمة.

ومن يرى القلقاس في منامه وكان مطبوخا فإن رؤيته هذه تشير إلى الرزق الكثير الذي ينتظر الرائي ولكن هذ الخير والرزق سيأتي إليه بعد معاناة وعقبات كثيرة سيقع بها وصعوبات يتعرض لها حتى يحصل عليه.

أما لو كان القلقاس الذي في منام الشخص الرائي فاسدا فإن رؤيته تشير إلى وقوعه في العديد من المشكلات والمكائد التي يحيكها بعض المحيطين به وهو لا يدري فعليه أن يتوخى الحذر. أما من يرى نفسه يقف في السوق ويبيع القلقاس فإن رؤيته تشير إلى الرزق الوفير وسعة العيش وتخلصه من المشكلات التي كان يعاني منها لفترة طويلة.

وهناك تفسير غير محمود لرؤية القلقاس في المنام لابن سيرين ويتعلق بأن يرى الشخص نفسه يأكل القلقاس في منامه ولكنه قلقاس نيئ فإن تلك الرؤيا تشير إلى مروره الرائي بفترة صعبة في حياته وقد تؤثر هذه المشكلات التي سيتعرض لها على حياته العملية أو الوظيفية والله أعلم.

تفسير رؤية القلقاس في المنام للإمام النابلسي

يتفق الإمام النابلسي مع تفسير ابن سيرين لرؤية القلقاس في المنام، فهو يرى أنه من يشاهد في منامه نبات القلقاس فإن رؤيته تشير إلى النعم الكثيرة والخيرات التي تنتظره والنجاة من المصائب التي قد تُحاك له والله سيكون معه.

ومن يرى أن شخص ما يقدم له القلقاس المطبوخ ولا يريد هو أن يأكله فتشير هذه الرؤيا إلى أن هذا الشخص بطبعه شخص كسول ويرفض العديد من الفرص التي تقدم إليه ومتواكل ولا يحب أن يتعب في أن يحصل على شيء.

ومن يرى نفسه أنه يقوم بتقطيع القلقاس في منامه فإن تلك الرؤيا تشير إلى خطر يحيط بهذا الشخص ويشكل القلق على المحيطين به أيضا والله أعلم. أما من يرى أنه يقوم بعد حبات القلقاس في منانه فإن رؤيته تشير إلى أنه شخص يحب المغامرات والتحدي ويتعرض للعديد من المشكلات بسبب هذا التحدي وعناده.


تفسير رؤية القلقاس في المنام للعزباء

الفتاة العزباء التي ترى القلقاس في منامها تشير رؤيتها إلى الخير الذي ستناله في أيامها القادمة، وإذا رأت الفتاة العزباء أنها تأكل القلقاس المطبوخ فهذا يعني أنها ستتزوج شخص يحمل شخصية حازمة وقوي.

كما أنه في بعض التفسيرات الخاصة برؤية الفتاة العزباء للقلقاس في المنام فإن هذه الرؤيا قد تشير إلى أنها شخصية قوية وحازمة في قراراتها وأنها تستطيع أن تتخذ القرارات وحدها وبدون أن تعود لأحد.

ولو رأت في المنام أنها تطهو القلقاس فإن رؤيتها من الرؤى المحمودة في تفسير الكثير من مفسري الأحلام حيث تشير إلى الصحبة الطيبة والأشخاص الصادقين في حياتها والطيبين الذين يتعاملون معها معاملة حسنة.

أما من ترى في المنام أنها تشتري القلقاس في المنام وكان واقفة في السوق فرؤيتها تشير إلى زواجها القريب من شخص محترم وصالح وتقي. أما إذا رأت أنها تبيع القلقاس فرؤيتها تشير إلى أن هذه الفتاة شخصية معطاءة لمن حولها وكريمة.

تفسير رؤية القلقاس في المنام للمتزوجة

المرأة المتزوجة التي ترى في المنام أنها تأكل نبات القلقاس مع زوجها فإن تلك الرؤيا تشير إلى تمتعهما بالاستقرار معا في حياتهما الزوجية، أما إذا رأته بصورة عامة ففي بعض التفسيرات تدل رؤيتها على أنها شخصية رزينة وعاقلة وقوية في التعامل مع الصعاب والمشكلات حولها.

لو رأت أنها تأكل القلقاس أيضا يمكن أن تشير الرؤيا إلى اقتراب تحقيق أمنية كانت تسعى إليها منذ فترة طويلة ومشقة فقد تنجب بعد طول انتظار والله أعلم، أما لو رأت نفسها تقوم بتقطيع القلقاس فإن هذه الرؤيا تدل على تعرض هذه السيدة لظلم شديد من قبل أحد المقربين منها وهموم تحاصرها من كل اتجاه والله أعلم.

وفي حالة أن رأت المرأة المتزوجة في المنام أنها تشتري القلقاس من السوق فتلك الرؤيا تدل على تحمل زوجها لمسئولية البيت وأنه يراعي أسرته وربه بها.

البنك الأهلي
تفسير رؤية القلقاس في المنام ابن سيرين تفسير ابن سيرين تفسير رؤية القلقاس في المنام للمتزوجة الامام النابلسي موقع السلطة مصر اخبار مصر السلطة
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB