موقع السلطة
الجمعة، 26 أبريل 2024 07:30 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
لايت

ابتكار إيطالي جديد: تحميص البن بأشعة الشمس

تحميص البن بأشعة الشمس
تحميص البن بأشعة الشمس

مازال العلماء والباحثين يبتكرون ويخترعون كل يوم اختراع جديد وكل بلدة حول العالم لديها علماء في كل مجال لا يسهرون ولا ينامون حتي يخترعون كل ما هو جديد ومبتكر يفيد البشرية والعالم .

وهو ما حدث في إيطاليا وبعد 6 سنوات من العمل المتواصل، طورت شركة تكنولوجيا إيطالية تسمي بيوروسول طريقة مبتكرة قادرة على تحميص حبوب القهوة باستخدام أشعة الشمس، وهو شئ جديد تمامًا لم يسمع عنه أحد من قبل

حيث قال دانييل تومي، وهو أحد مؤسسي بيوروسول، أن أشعة الشمس تضرب حبوب القهوة وتعمل على تسخينها إضافة للهواء المحيط بها مع تركيز أكبر للحرارة على الحبوب نفسها كما أنه لا يوجد طاقة مستهلكة في هذا الأمر .

حيث يهدف مشروع بيوروسول إلى تقليل تكلفة المحامص التي تعتمد على درجات الحرارة العالية واستبدالها بعاكس صغير يعمل بطريقة يدوية، بحسب موقع "يورونيوز".

كما وضح  أنطونيو دوربي وهو شريك مؤسس مختص بالهندسة الإلكترونية، وقال: نحن لا نستخدم الوقود الأحفوري، مثل الغاز والكهرباء بل نستخدم طاقة شمسية مباشرة تتركز على حبوب القهوة ويعادل ذلك صفر استهلاك للطاقة وهو أكثر الأمور افاده للبشرية.

كما أكد مؤسسو بيوروسول أن هذه الطريقة بتحميص حبوب القهوة ستوفر حوالي 400 كيلوغراما من ثاني أكسيد الكربون لكل طن من القهوة المحمصة على الطريقة التقليدية.

كما أشارات التقديرات لهذا الاختراع إلى أنّ معالجة 547 ألف طن من القهوة في أمريكا الوسطى أنتجت ما يصل إلى 1.1 مليون طن من النفايات ولوثت ما يقارب 110 آلاف متر مكعب من المياه يومياً حسب موقع الأعمال المستدامة.

البنك الأهلي
مصر أخبار مصر السلطة موقع السلطة أشعة الشمس بيوروسول تحميص حبوب القهوة إبتكار إيطالي جديد
tech tech tech tech
CIB
CIB