موقع السلطة
السبت، 18 مايو 2024 01:04 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
لايت

لرفع كفاءة المرأة.. الاتحاد الأفريقى الآسيوى يطلق دورات تدريبية

المرأة
المرأة

عقدت اللجنة العليا للهيئة الإستشارية العليا للإتحاد الأفريقي الآسيوي للمرأة، برئاسة الدكتورة سوزان القليني أستاذة الإعلام جامعة عين شمس، عبر تطبيق “زووم”، وحضر الاجتماع كل من الدكتورة أمل ملحم “سوريا”، حنان زقزوق، وسلمي بو خمسين (السعودية )، أخويرة بوبرية (ليبيا)، الدكتورة منى الربيعي “العراق”، الدكتور محمد فوزي (البحرين)، الدكتورة ناهد سليم، الدكتورة هبة الديب، الدكتورة ريهام يحيى، الدكتورة لبنى خيري، الدكتور عادل عبد العزيز، اللواء أشرف نزيه (مصر).

ووجهت الدكتورة سوزان القليني إلي أهمية الإنتهاء من تشكيل أعضاء الفروع وتحديد تشكيل مكاتب الدول لإعتمادها وذلك للإنتهاء من خطة أنشطة الهيئة والتي تبدأ من يناير القادم لعام 2022، كما أكدت أن الإتحاد بصدد عقد ثلاث مؤتمرات وسوف يكرم فيها أصحاب الإنجازات الوطنية كل في دولته، وذلك تزامنا مع إطلاق موسوعة المرأة الأفرواسيوية.

وأوضحت “سوزان”، أنه سوف يتم تفعيل كافة الاتفاقيات في كل الدول بين الاتحاد والمنظمات والهيئات التي تهتم بقضايا المرأة كما تنفذ الهيئة الإستشارية العليا مجموعة من الدورات التدريبية لرفع كفاءة المرأة في كافة المجالات .

كما تم الاتفاق على تدشين مجلة علمية محكمة لبحوث ودراسات المرأة الأفرواسيوية
بالإضافة إلى إصدار نشرة إلكترونية شهرية يعرض فيها كافة أنشطة الاتحاد بكافة فروعه وتحديد شخصية لكل عدد وتكون من الشخصيات المؤثرة في مجال المرأة، وأخيرًا تم الإتفاق علي إطلاق مجموعة من رسائل التوعية الإعلامية لنشرها علي كافة وسائل التواصل الاجتماعي في إطار 16 يوم مناهضة العنف ضد المرأة والتي تبدأ من 25 نوفمبر وحتي 3 ديسمبر.

واختتمت الدكتورة سوزان القليني رئيسة الهيئة الاستشارية العالية الاجتماع بتوجيه الشكر والتقدير إلى أعضاء اللجنة للحضور والمشاركة.

ويذكر أن الدكتورة سوزان القليني، أستاذ الإعلام، ورئيس الهيئة الاستشارية العليا للاتحاد الإفريقي الآسيوي للمرأة، دعت إلى تعزيز العلاقات مع المنظمات والمؤسسات والجمعيات والهيئات النسائية في قارتي أفريقيا وآسيا، والعمل على استقطاب عضويات جديدة للاتحاد، وتوسيع قاعدة المشاركات، الأمر الذي يدعم أداء الاتحاد لرسالته من أجل تمكين النساء، ويسهم في تذويب الفجوات وتجسير الفوارق بين الثقافات.

وأعلنت الدكتورة سوزان القليني، في الاجتماع الثاني للهيئة، قبل أسابيع، عن تشكيل المكتب الفني للهيئة العليا وإنشاء لجان في جميع الدول الأعضاء في الهيئة الاستشارية للاتحاد، على أن ينضم إليها أعضاء فرعيون ومتطوعون، وذلك من أجل إقامة برامج توعوية وندوات ومؤتمرات ومحاضرات وأنشطة تعزيزية، ويأتي كل ذلك في إطار الخطة التنفيذية لعام ٢٠٢١- ٢٠٢٢، التي بدأ تنفيذها من سبتمبر 2021.

البنك الأهلي
السلطة موقع السلطة مصر أخبار مصر الاتحاد الافريقي الاسيوي الإتحاد الأفرو آسيوى الدكتورة سوزان القلينى العنف ضد المرأة تمكين المرأة
tech tech tech tech
CIB
CIB