موقع السلطة
السبت، 18 مايو 2024 11:58 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
رياضة

مرزوق محمد يشرح خطته منظومة الجودو

الجودو
الجودو

أكد مرزوق محمد المرشح على رئاسة اتحاد الجودو، وجود عدد من الأولويات في برنامجه الانتخابي، ومن أبرز تلك الأولويات هو الاهتمام والنهوض بمستوى المنتخبات القومية في مختلف المراحل العمرية.
وأضاف مرزوق، أن النهوض بمستوى المنتخبات أمر ضروري ولا يمكن تجاهله، وأن السبيل لتحقيق الهدف هو توفير مصادر التمويل والاستعانة بأهل الخبرات الفنية الجيدة.

وتابع: "لا يوجد وقت لنضيعه، وسأبدأ العمل على تحسين مستوى ونتائج المنتخبات في اللحظات الأولى من ولايتي، والهدف هو الوصول لمنصات التتويج الدولية والأولمبية، في أقرب وقت".
وأشار مرزوق إلى أن خطة النهوض بالمنتخبات ستعتمد على خلق أجيال جديدة من اللاعبين صغار السن، مع الاهتمام باللاعبين أصحاب الخبرات المتواجدين حاليا ضمن صفوف الفرق القومية.
وأكمل مرزوق حديثه: "لا سبيل للنهوض بالمنتخبات دون الاهتمام بالعنصر التدريبي، وبناءً عليه سيتم الاستعانة بالخبرات التدريبية الأجنبية من أجل منح مدربينا المزيد من الخبرات من خلال دورات تدريبية على أعلى مستوى وتخريج جيل من المدربين الشباب قادر على رفع راية الجودو المصري لسنوات طويلة".

وقال مرزوق: "سيتم العمل على توفير مصادر تمويل إضافية بجانب دعم الدولة من أجل الصرف على المنتخبات وإعادة الجودو المصري لمكانته التي يستحقها".

وتقام انتخابات اتحاد الجودو يوم 2 ديسمبر المقبل، بمقر مبنى الاتحادات في مدينة نصر، وتشهد منافسة قوية على جميع المقاعد.

وكان مسئولو المجلس قرروا تأجيل انتخابات الاتحاد والتي كان مقررا إقامتها يوم 30 سبتمبر الماضي، وذلك بناءً على توصيات اللجنة المشرفة على انتخابات الاتحادات الرياضية بضرورة الالتزام بتطبيق المادة رقم 7 في اللائحة المالية الموحدة.

نص المادة 7 من اللائحة المالية
وتنص المادة 7 من اللائحة المالية على أنه تلتزم إدارة الهيئة الرياضة بإخطار الجهة الإدارية المختصة بجدول أعمال الجمعيات العمومية العادية وغير العادية ومرفقاته قبل توجيه الدعوة لانعقادها بمدة زمنية لا تقل عن شهر لدراسة النواحي الإدارية والمالية وبيان مدى اتفاقها مع أحكام قانون الرياضة واللائحة والقرارات التي تصدر عن الجهة الإدارية المركزية ممثلة في وزارة الشباب والرياضة.

ويعد عدم تعقيب الجهة الإدارية المختصة على ما ورد بجدول الأعمال خلال 15 يومًا من تاريخ تسلمها موافقة على ما ورد به من موضوعات، وتلتزم الهيئة بتعديل بنود جدول الأعمال التي لها أثر مالي وفقًا لتعقيب الجهة الإدارية المختصة وإعلان ذلك بذات الوسيلة التي تم الإعلان بها عن جدول الأعمال.

كما تنص المادة على أن لوزير الشباب والرياضة اتخاذ الإجراءات القانونية تجاه مجلس إدارة الهيئات الرياضية في حالة عدم تنفيذ ملاحظات الجهة الإدارية.

البنك الأهلي
السلطة موقع السلطة مصر اخبار مصر مرزوق محمد الجودو اتحاد الجودو انتخابات اتحاد الجودو منتخب الجودو اخبار الرياضة
tech tech tech tech
CIB
CIB