موقع السلطة
الأربعاء، 8 مايو 2024 03:30 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
اقتصاد

الغرف التجارية: تحريك بعض أسعار الحبوب

أسعار البقوليات
أسعار البقوليات

رصد التقرير الأسبوعي لأسواق الحبوب والعلافة فى محافظة الدقهلية، الذي تعده الغرفة التجارية بالدقهلية، تحرك أسعار بعض أنواع الحبوب والعلاف فى الجملة والتجزئة، وبالتالي في القطاعي للمستهلك.

وأظهر التقرير، أن منحنى الزيادة السعرية في متوسط بعض أنواع الحبوب ومنتجات العلافة، تراوح بين 2 إلى 6 جنيهات في الكيلو، إذ وصل سعر كيلو الأرز البلدى السائب الرفيع بين 7.50 جنيه إلى 8 جنيهات للمستهلك، مقابل كيلو الأرز السائب الحبة العريضة بين 8 إلى 9 جنيهات، فيما يصل الكيلو المعبأ وزن 5 كيلو في الهايبر والسوبر ماركت الكبرى 55 جنيها.

وبينت غرفة الدقهلية التجارية عبر بيان لها، أن هناك تحرك متوقع فى سعر العدس الأصفر كعادة السنوات السابقة، نتيجة نمو الطلب علية شتاءً، خلافا لفصل الصيف إذ سجل سعر الكيلو 16 جنيها للعدس المصري، و28 جنيها الكيلو المستورد، وسجل العدس أبو جبة 20 جنيها مقابل 18 جنيها الشهر الماضي.

ولفت التقرير، إلى أن الفول المجروش سجل 18 جنيها بدلا من 16 جنيها.

 

وقال المهندس أحمد رعب رئيس غرفة الدقهلية التجارية وعضو مجلس إدارة الاتحاد العام للغرف التجارية، إن متوسط سعر الفول الصحيح المكمور البلدي، نحو 26 جنيها فى القطاعي، واللوبيا الجافة البلدى والمستوردة 24 جنيها الكيلو، و26 جنيها لكيلو الفاصوليا الجافة البيضاء، و30 جنيها الفاصوليا الحمراء الجافة، علما بأن الأسواق يتوافر بها جميع أنواع الحبوب ومنتجات العلافة.

وبين رعب، أن التقرير أظهر استقرار أسعار الملوخية الناشفة عند 18 جنيها، والذرة الصفراء 20 جنيها، والشطة القرن 80 جنيها، والأرز البسمتي من 17 إلى 20 جنيها الهندى، والمكرونة والشعرية السائبة 9 جنيهات، والدقيق تراوح بين 8 إلى 10 جنيهات للكيلو، والحلبة الناشفة البلدي 16 جنيها، وهي نفس مستويات أسعار شهر سبتمبر الماضي، مقارنة بأسعار أكتوبر.

 

البنك الأهلي
أسعار العدس أسعار الحبوب أسعار العدس اليوم ارتفاع أسعار الحبوب أسعار البقوليات السلطة مصر موقع السلطة اخبار
tech tech tech tech
CIB
CIB