موقع السلطة
الأحد، 19 مايو 2024 12:36 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
اقتصاد

محمد فريد: البورصة شهدت دخول مستثمرين أجانب عقب إلغاء قانون الطوارئ

البورصة
البورصة

قال الدكتور محمد فريد، رئيس البورصة المصرية، إن جلسة اليوم الثلاثاء في البورصة، شهدت دخول عدد كبير من المستثمرين الأجانب لأول مرة، بعد أول يوم من إلغاء الرئيس عبدالفتاح السيسي، لقانون الطوارئ، حيث تم شراء عدد كبير من الأسهم خاصة التي تدخل ضمن مؤشر البورصة الرئيسي، موضحا أن أي مستثمر يدخل البورصة في الوقت الحالي، قد قرأ عن إلغاء حالة الطوارئ، ورد فعل هذا الأمر كان إيجابيا على البورصة.

وأضاف «فريد»، خلال مداخلة هاتفية في برنامج «الحياة اليوم» المذاع على فضائية «الحياة»، اليوم الثلاثاء، ويقدمه الإعلامي محمد مصطفى شردي، أن منتصف جلسة اليوم شهد ارتفاعا في الأسعار بعد شراء عدد من المؤسسات الأسهم ودخول مستثمرين جدد.

وتابع رئيس البورصة المصرية: «شهدنا تحركا غير اعتيادي وبداية الجلسة كان فيه ارتفاع في المؤشرات، لأن قرار إلغاء الطوارئ كان قرارا تاريخيا، وطرح إي فاينيس بـ 5.8 مليار جنيه مصري كان أكبر طرح في تاريخ البورصة المصرية، وكل ده هيخلي في توقعات إيجابية للبورصة في الفترة المقبلة».

وارتفعت مؤشرات البورصة اليوم، في أول الجلسات عقب قرار السيسي بإلغاء العمل بقانون الطوارئ في البلاد، حيث ربح رأس مال البورصة السوقي في الدقائق الأولى من التعاملات نحو 4.8 مليار جنيه، وسط دخول قوي من المستثمريين الأجانب والعرب للسوق.

وارتفع مؤشر «إيجي إكس 30» بنسبة 0.76% ليصل إلى مستوى 11262 نقطة، وصعد مؤشر «إيجي إكس 50» بنسبة 0.18% ليصل إلى مستوى 2128 نقطة، وقفز مؤشر «إيجي إكس 30 محدد الأوزان» بنسبة 0.69% ليصل إلى مستوى 13503 نقطة، وزاد مؤشر «إيجي إكس 30 للعائد الكلي» بنسبة 0.64% ليصل إلى مستوى 4414 نقطة.

 

 

 

 

البنك الأهلي
البورصة مستثمرين السيسي إلغاء الطوارئ شردي السلطة مصر موقع السلطة اخبار
tech tech tech tech
CIB
CIB