موقع السلطة
الجمعة، 3 ديسمبر 2021 06:42 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • موقع السلطة الاخباري
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

رئيس كوريا الجنوبية يبدأ جولة خارجية لـ3 دول أوروبية في هذا الموعد

الرئيس مون جيه
الرئيس مون جيه

أعلن المكتب الرئاسي الكوري الجنوبي، اليوم الجمعة، أن الرئيس مون جيه-إن سيقوم بجولة أوروبية تشمل ثلاث دول الأسبوع المقبل، لحضور قمة مجموعة العشرين في إيطاليا والدورة الـ 26 لمؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ (COP26) في بريطانيا، بالإضافة إلى زيارة رسمية إلى المجر.
وقالت المتحدثة الرئاسية "بارك كيونج-مي" وفقا لوكالة الأنباء الكورية الجنوبية (يونهاب) إن "مون" سيلتقي في الفاتيكان مع البابا "فرنسيس" الجمعة المقبلة، لمناقشة السلام في شبه الجزيرة الكورية وسبل حل القضايا العالمية العالقة، مثل الوباء والفقر وتغير المناخ.
ويخطط "مون" للتباحث مع قادة العالم الآخرين بشأن معالجة أزمة المناخ وجائحة "كوفيد-19" وكيفية تعزيز التعافي الاقتصادي العالمي، خلال قمة مجموعة العشرين المقرر عقدها في 30 و31 أكتوبر الجاري.

ويزور "مون" مدينة "جلاسكو" الإسكتلندية لحضور قمة "COP26"، وهي قمة الأمم المتحدة للمناخ، يومي 1 و2 نوفمبر، وسيكون الحد من انبعاث الغازات المسببة للاحتباس الحراري على رأس جدول أعمال محادثات المناخ للأمم المتحدة.
وسيقوم الرئيس الكوري الجنوبي بزيارة رسمية إلى المجر في 2 نوفمبر، ومن المقرر أن يعقد اجتماعات ثنائية مع الرئيس المجري "يانوش أدير" ورئيس الوزراء المجري "فيكتور أوربان".

البنك الأهلي - فون كاش
سول رئيس كوريا الجنوبية كوريا الجنوبية السلطة موقع السلطة مصر اخبار مصر
CIB
CIB