موقع السلطة
الخميس، 28 مارس 2024 11:25 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
رياضة

حسام غالى: تأخر اعتماد لائحة اللجنة الخماسية خلق مشكلات بكرة القدم

حسام غالي
حسام غالي

قال النائب حسام غالي، وكيل لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، إن تأخر وزارة الشباب والرياضة فى تفعيل اللائحة التى أعدتها اللجنة الخماسية التى كانت مكلفة بإدارة اتحاد الكرة، تسبب في بعض الإشكاليات التى تعاني منها الرياضة المصرية حاليا.

وأضاف غالي، في تصريحات للمحررين البرلمانيين اليوم الثلاثاء، إنه لولا تأخر وزارة الشباب فى نشر اللائحة التى أعدتها اللجنة الخماسية، في الجريدة الرسمية، كان هناك حل لإشكالية لجنة رابطة أندية الدوري، خاصة أن اللائحة كانت تنص على تشكيل الرابطة.

وأوضح غالي، أنه واجه أحمد مجاهد، رئيس اللجنة الثلاثية المكلفة بإدارة اتحاد الكرة بعدد من الأسئلة التي تشغل بال المهتمين بالرياضة المصرية، وبينها عن بيع حقوق أمم افريقيا التي أقيمت فى مصر وهل تم بيعها بنفس سعر الجابون التي شارك فيها 16 فريقا فقط، بينما بطولة مصر شارك فيها 24 فريقا.

وأضاف وكيل لجنة الشباب، إنه سأل مجاهد أيضا عن وجود بعض المدربين الذين يدربون فرق الدوري الممتاز والمنتخبات الوطنية بدون رخص، متسائلا: “كيف يستعين اتحاد الكرة بمدير فني أجنبي لتطوير منتخبات الناشئين وفي الوقت ذاته يترك المدربين يدربون بدون رخص؟”.

وتابع، أن اتحاد الكرة يعاني من غياب الرؤية ووضع استيراتيجية للكرة في مصر، خاصة أن أي مدرب يجب أن يحصل على رخصة حتى يتمكن من التدريب ويقوم بإعداد لاعبين قادرين على الانضمام للمنتخبات الوطنية.

البنك الأهلي
اتحاد الكرة الشباب والرياضة وزارة الشباب مجلس النواب حسام غالى اللجنة الثلاثية الناشئين الدوري الممتاز
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB