موقع السلطة
الخميس، 25 أبريل 2024 06:26 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

غدا.. تطبيق إلغاء التباعد والسماح باستخدام الطاقة الاستيعابية في المسجد الحرام

الكعبة المشرفة
الكعبة المشرفة

تبدأ المملكة العربية السعودية غدًا الأحد، تخفيف القيود التي فرضها انتشار فيروس كورونا المستجد، وذلك بإلغاء التباعد في المسجد الحرام، والسماح باستخدام الطاقة الاستيعابية للمسجد الحرام كاملة، عقب التقدم التي أحرزته المملكة في التطعيم ضد فيروس كورونا المستجد، وانخفاض عدد حالات الإصابة بكورونا، والذي انتشر عالميا منذ نهاية عام 2019، وبذلك تبدأ عودة الحياة الطبيعية فى السعودية.

ووفقا لوزارة الداخلية السعودية، وافقت السلطات بالمملكة على عودة الحية لطبيعتها فى السعودية، وذلك بتخفيف قيود كورونا بدءا من غدًا الأحد، والسماح بعدم ارتداء الكمامة في الأماكن المفتوحة، ماعدا الأماكن المستثناة مع الاستمرار في الإلزام بارتدائها في الأماكن المغلقة.

 

ويجرى إلغاء التباعد والسماح باستخدام كامل الطاقة الاستيعابية في التجمعات والأماكن العامة ووسائل المواصلات والمطاعم وصالات السينما، والسماح بإقامة وحضور المناسبات في قاعات الأفراح وغيرها بدون تقييد للعدد، مع أهمية التأكيد على تطبيق الإجراءات الاحترازية.

كما وافقت السلطات على تخفيف قيود كورونا للحاصلين على جرعتي لقاح كورونا، وذلك بإلغاء التباعد في المسجد الحرام، والسماح باستخدام الطاقة الاستيعابية كاملة في المسجد الحرام.

كما يجرى إلزام العاملين والزائرين بارتداء الكمامة في جميع الأوقات في كافة أروقة المسجد، والاستمرار في استخدام تطبيق اعتمرنا أو توكلنا لأخذ مواعيد العمرة والصلاة للتحكم بالأعداد الموجودة في آن واحد.

 

والسماح باستخدام كامل الطاقة الاستيعابية في المسجد النبوي مع إلزام العاملين والزائرين بارتداء الكمامة في جميع الأوقات في كافة أروقة المسجد، واستخدام تطبيق اعتمرنا أو توكلنا لأخذ مواعيد الصلاة وزيارة الروضة الشريفة للتحكم بالأعداد الموجودة في آن واحد وفقا لوكالة الأنباء السعودية.

وأكد الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس، جاهزية الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي لاستقبال المعتمرين والمصلين والزائرين بالحرمين الشريفين بكامل الطاقة الاستيعابية وجميع الإجراءات الاحترازية.

وطالب الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام قاصدي الحرمين الشريفين بالتعاون مع الجهات المعنية والعاملين بالحرمين الشريفين، بتطبيق جميع الإجراءات الاحترازية خلال تأديتهم لمناسكهم، لتكون البيئة الصحية داخل الحرمين الشريفين آمنة للجميع.

البنك الأهلي
المسجد الحرام إلغاء التباعد فى المسجد الحرام الطاقة الاستيعابية فى المسجد الحرام السعودية قيود كورونا السلطة مصر موقع السلطة أخبار
tech tech tech tech
CIB
CIB