موقع السلطة
الثلاثاء، 21 مايو 2024 04:51 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
اقتصاد

لأول مرة.. سفينة عملاقة بحمولة 23 ألف حاوية تعبر قناة السويس

السفينة لحظة عبورها واستكمال رحلتها في قناة السويس
السفينة لحظة عبورها واستكمال رحلتها في قناة السويس

شهدت قناة السويس، اليوم الأربعاء، عبور سفينة الحاويات العملاقة «إيفر آكت»، ضمن سفن قافلة الجنوب العابرة من القناة، في أول رحلة عبور لها من المجرى الملاحي، قادمة من ماليزيا ومتجهة إلى هولندا.

وأناب الفريق أسامة ربيع، رئيس هيئة قناة السويس، الربان إلهامي إسماعيل البابلي، كبير مرشدين ممتاز، والربان أحمد عبد المنعم فراج، كبير مرشدين أول، للصعود على متن السفينة والترحيب بطاقمها، وتقديم هدية تذكارية لربانها، وفقاً للبروتوكول المتبع من قبل الهيئة تجاه السفن التي تعبر القناة لأول مرة.

ويبلغ الطول الكلي للسفينة 400 متر، بعرض 61,5 متر، وبغاطس 16.40 متر، بحمولة 23 ألف و992 حاوية مكافئة، بإجمالي حمولة كلية قدرها 241 ألف طن.

 

 

وتعتبر السفينة من أكبر سفن الحاويات في العالم، ضمن 12 سفينة ضخمة مملوكة للخط الملاحي «إيفرجرين»، تم تشييدها ضمن 6 سفن في كوريا، إلى جانب 6 سفن عملاقة أخرى بنفس الحمولة في الصين.

وفي وقت سابق الأربعاء، وقعت هيئة قناة السويس عقد اتفاق مع شركة «سيمنس» العالمية، لتعزيز التنسيق المشترك وتبادل الخبرات في مجالات العمليات الصناعية والتحول الرقمي والتطوير.

 

وشهد الفريق أسامة ربيع، رئيس هيئة قناة السويس، والمهندس مصطفى الباجوري، المدير التنفيذي لشركة «سيمنس - مصر»، بحضور عدد من قيادات الهيئة والشركة مراسم توقيع البروتوكول.

وقال رئيس هيئة قناة السويس إن بروتوكول التعاون المشترك ينص على دراسة سبل التعاون في مجال تقديم خدمات التدريب، من قبل شركة «سيمنس»، لتطوير ورفع كفاءة الكوادر الفنية بالهيئة من مهندسين وفنيين.

البنك الأهلي
قناة السويس هيئة قناة السويس الفريق أسامة ربيع أسامة ربيع ايفرجرين المجري الملاحي لقناة السويس التوكيل الملاحي ايفرجرين ايفر اكت شركة سيمنس شركة سيمنس العالمية
tech tech tech tech
CIB
CIB