موقع السلطة
الإثنين، 6 ديسمبر 2021 09:35 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • موقع السلطة الاخباري
  • البنك الأهلي المصري
قطن وشاش

توقيع الكشف الطبي على 1089 حالة في قافلة بجامعة طنطا

قافلة طبية
قافلة طبية

نظمت جامعة طنطا قافلة طبية ضمن المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" إلى قرية كفر شبرا قلوج بمركز زفتى بمحافظة الغربية لتوقيع الكشف وصرف العلاج بالمجان للأسر المستحقة وتحويل الحالات الحرجة إلى مستشفيات الجامعة.

أوضح الدكتور محمود ذكى رئيس جامعة طنطا، أن القافلة تأتى استمرارًا لدور الجامعة الرائد في خدمة المجتمع حيث تجوب القوافل القرى الأكثر احتياجا لخدمة الأسر من خلال الاستفادة من الكفاءات الطبية في مختلف التخصصات.

أوضح الدكتور محمد الشبينى وكيل كلية الطب لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، أن القافلة شهدت توقيع الكشف الطبى وصرف علاج بالمجان لـ 1089 مواطنًا من أهالي القرية، وتحويل 42 حالة لاستكمال العلاج بالمجان بمستشفيات الجامعة فى تخصصات القلب والصدر والباطنية والجراحة والرمد والعظام.

شارك فى القافلة الدكتور محمد الشبينى وكيل كلية الطب لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتورة سحر الحجار وكيل كلية الصيدلة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، ومحمد غازي مدير عام مشروعات البيئة، وماهر سعد مدير عام خدمة المجتمع.

وعلى صعيد آخر، أكد الدكتور محمود ذكى رئيس جامعة طنطا أن هناك أولوية لدعم الانشطة الرياضية بكليات الجامعة موضحا أنه تم إعداد آليات لاكتشاف وصقل المواهب الرياضية بين طلاب الجامعة وإعداد برامج لاستثمار طاقات شباب الجامعة وقدراتهم الواعدة وتأهيلهم للمشاركة فى المسابقات الرياضية وتمثيل الجامعة تمثيلاً مشرفاً فى دورى الجامعات .

جاء ذلك خلال جولته بكلية التربية الرياضية بالجامعة يرافقه علاء حلويش عميد الكلية، حيث تفقد رئيس الجامعة المبنى التعليمى ٢ الجديد واشاد بالمبنى ووجه باستكمال جميع التجهيزات به وتزويده بوحدات تكييف وشاشات عرض كما تفقد ملاعب الكلية والقاعات العمليةو صالات المنازلات الكاراتيه والتايكوندو.

والتقى د.ذكى عدداً من الطلاب وحفزهم على ممارسة الرياضة والتميز فى الرياضات التى تخصصوا فى دراستها، كما شدد على حصولهم على لقاح فيروس كورونا. من خلال مركز التطعيم فى الجامعة ومراعاة التباعد الاجتماعى وتجنب التجمعات والزحام والالتزام بارتداء الكمامات الطبية حفاظا على سلامتهم.

أعرب الدكتور علاء حلويش عن سعادته بزيارة الدكتور محمود ذكي للكلية في بداية العام الدراسي الجديد والتى تعد دافعاً للطلاب نحو التميز، موضحاً سعادة الطلاب بتلك الزيارة وخصوصاً طلاب الفرقة الأولى أثناء معسكرهم للإعداد البدني الذي يعتبر مثالاً لتأهيل الطلاب وإعدادهم للكلية.

وأضاف أن الجامعة تدعم الكلية بكل الإمكانات المتاحة وأن رئيس الجامعة قد وجه بسرعة تلبية كافة احتياجات الكلية من أدوات حيث أشاد بما تم إنجازه بالكلية من تجهيز القاعات التدريسية والصالات الرياضية وجودة الخدمات المقدمة للطلاب.

وأوضح أن الكلية تعمل في إطار توجهات الدولة والجامعة في التحول الرقمي والإلكتروني في المناهج والأعمال الإدارية بصورة متميزة وأن الكلية تسعى نحو الاستثمار الرياضي واستغلال الإمكانات البشرية والمادية في خدمة المجتمع كما نوه الى اتجاه الكلية نحو توحيد زي الطلاب بشكل يواكب افضل التصميمات الرياضية لتظهر الكلية بشكل مميز .

وأكد حلويش بأن الجامعة تشهد تطوراً ملحوظاً في كافة الأصعدة في ظل الجهد الرائع من الدكتور محمود ذكي رئيس الجامعة، وآخرها تدشين مستشفى 900900 ليعد صرح عالمي على أرض مصر.

البنك الأهلي - فون كاش
توقيع الكشف الطبي على الاستثمار حالة قافلة جامعة طنطا الطبية السلطة موقع السلطة مصر اخبار مصر
CIB
CIB