موقع السلطة
الخميس، 18 أبريل 2024 07:53 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

تحصين 28 ألف رأس من الأغنام ضد الطاعون في الغربية

تحصين الماشية
تحصين الماشية

أكد الدكتور حاتم أنور مدير مديرية الطب البيطرى بالغربية، أنه تم تحصين 28 ألف رأس من الأغنام والماعز، منذ انطلاق الحملة القومية وحتى اليوم الأربعاء، ضد مرض طاعون المجترات الصغيرة.

وأشار أنور، أنه من المستهدف خلال تلك الحملة، تحصين 41688 رأس أغنام وماعز، لافتًا إلى استمرار التحصينات لحين الانتهاء من التغطية وتحقيق المستهدف، أو لحين صدور تعليمات أخرى في هذا الشأن.

وكان الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية، قد أكد على أهمية الحملة كونها تستهدف حماية الأغنام والماعز والتى تعد أحد من مصادر الدخل المنتظم ووسيلة للإدخار للأسر في الريف، إذ يوفر بيعها وبيع منتجاتها المواد المطلوبة للحصول على الغذاء والخدمات الأخرى للأسر المُربية، لذلك يعد القضاء على هذا الطاعون وسيلة هامة لحماية الثروة الحيوانية من الأغنام والماعز وما يترتب عليه من القضاء على الفقر في المناطق الريفية وضمان للأمن الغذائي، ذلك إلى جانب التمكين الاقتصادي للمرأة كونها الأكثر مسئولية عن تربية هذه الحيوانات الصغيرة والتى تعد مصدر دخل لأسرهم من خلال بيعها أو بيع منتجاتها بالسوق المحلية.

وناشد المحافظ، المربين بضرورة التجاوب مع الحملة والحرص على تحصين حيواناتهم لحمايتهم من الأمراض والأوبئة، حيث أن التحصينات متوفرة وآمنة وفي المتناول، حيث يبلغ سعر التحصين للحيوان 3 جنيهات.

نظمت مديرية الطب البيطرى بمحافظة الغربية، قافلة بيطرية بقرية مسجد وصيف التابعة لمركز زفتى، في إطار تنفيذ فعاليات المبادرة الرئاسية لتطوير قرى الريف المصري" حياة كريمة" والمدرج بها قرى مركز زفتى ضمن المرحلة الأولى، وذلك تحت رعاية الدكتور طارق رحمى محافظ الغربية.

وأشار الدكتور حاتم أنور مدير مديرية الطب البيطرى بالغربية، اليوم الجمعة ، أن فعاليات القافلة تضمنت تقديم الخدمات البيطرية اللازمة لمن تواصل مع أطباء القافلة، وخلالها تم الكشف وتقديم العلاج لـ 268 حيوان، و1945 طائر، وصرف التحصينات والأدوية.

وأضاف مدير مديرية الطب البيطرى بالغربية، رش جميع الحيوانات ضد الطفيليات الخارجية، وتجريع الحيوانات لمضادات الطفيليات الداخلية، تشخيص الحمل والأمراض المسببة لتأخر الحمل في الإناث بواسطة جهاز السونار "الموجات فوق الصوتية"، وذلك بمشاركة نخبة من الأطباء البيطريين المتخصصين بكافة التخصصات من مديرية الطب البيطري بالغربية.

وأوضح أنور، أن تلك القافلة تعد الـ 23 من ضمن 54 قافلة بيطرية مقررة على مستوى مركز ومدينة زفتى، المدرج بالمرحلة الأولى للمبادرة الرئاسية "حياة كريمة" لتطوير قرى الريف المصري.

البنك الأهلي
تحصين التدخل الف رأس الاغنام والماعز منذ إنطلاق الحملة القومية مرض طاعون المجترات الصغيرة السلطة موقع السلطة مصر
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB