موقع السلطة
الأربعاء، 20 أكتوبر 2021 09:09 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • موقع السلطة الاخباري
  • البنك الأهلي المصري
  • MIDB
تقارير

نجوم الاقتصاد.. نجاحات في مسيرة داليا الباز أكثر النساء تأثيرًا بالشرق الأوسط

داليا الباز
داليا الباز

نجوم الاقتصاد، هي سلسلة مستمرة يقدمها موقع السلطة الإخباري لقراءه، نستعرض من خلالها إنجازات أبرز النجوم وقادة الاقتصاد في مصر، وموعدنا اليوم مع داليا الباز داليا الباز نائب رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المصري.

تعد داليا الباز داليا الباز نائب رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المصري إحدى السيدات القلائل التي وصلت إلى أعلى المناصب المصرفية لما تتمتع به من خبرة مصرفية كبيرة.

صنفت مجلة Forbes Middle East داليا الباز من بين أكثر النساء تأثيراً في الشرق الأوسط، وتخرجت داليا الباز في الجامعة الأمريكية بالقاهرة وتملك شهادة بكالوريوس في إدارة الأعمال.

تشغل داليا الباز حالياً منصب نائب رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المصري، وهو المنصب الذي تمتد مسؤولياته لتشمل الإشراف على قطاعات المخاطر والعمليات المصرفية وتكنولوجيا المعلومات والرقابة الداخلية وإدارة مشروعات تحديث البنك وإجراءات التشغيل المعيارية وتنفيذ ومتابعة الائتمان والاستعلامات.

وتعد داليا الباز أحد القادة البارزين في رحلة البنك الأهلي المصري للتحول نحو الخدمات المصرفية الإلكترونية واستخدام الخطط والتفكير الجيد من خلال الاستراتيجية لدعم التحول نحو المدفوعات الإلكترونية والمنتجات والتي تتوافق مع التطورات التكنولوجية في هذا المجال بما في ذلك المحفظة الالكترونية وخدمات NBE Pay والتي تتيح لجميع حاملي بطاقات الخصم والدفع المسبق وبطاقات الائتمان الاستفادة من العديد من الخدمات.

وقبل توليها منصبها الحالي شغلت العديد من المناصب بالبنك الأهلي منها الرئيس التنفيذي للعمليات في 2015 حيث أشرفت على تطوير العمليات المصرفية بما فيها إدارات القروض وإصدار الكروت وفتح الحسابات وتمويل التجارة والخزانة، وكذلك على تطبيق حزمة البرمجيات المستحدثة بالبنك فيما اعتبر أكبر تطبيق لتكنولوجيا الأنظمة بالقطاع المصرفي في أبريل 2016 ضمن استراتيجية متكاملة لتكنولوجيا معلومات البنك نتج عنها حصوله على العديد من الشهادات لحماية بيانات عملائه.

كما شغلت أيضاً منصب رئيس مجموعة مخاطر التشغيل عام 2008 عند انضمامها لفريق عمل البنك للمساهمة في خطة التطوير وتفعيل دور مجموعة مخاطر التشغيل ونشر ثقافة الأعمال وإنشاء قطاع خطة الطوارئ لاستمرارية الأعمال لأول مرة في البنك الأهلي المصري وكذلك وضع خطة لإيجاد المراكز البديلة لمزاولة الأعمال.

MIDB البنك الأهلي - فون كاش
داليا الباز نجوم الاقتصاد السلطة موقع السلطة مصر اخبار مصر البنك الأهلي النساء الشرق الأوسط القاهرة قادة الاقتصاد مجلة
CIB MIDB
CIB MIDB