موقع السلطة
السبت، 4 مايو 2024 12:00 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

1.76 مليون صيني يتضررون الفيضانات فى شمال البلاد

موقع السلطة

ذكرت وسائل إعلامية صينية رسمية اليوم الإثنين أن أكثر من 1.76 مليون صينى تعرضوا لأضرار جراء الفيضانات والأمطار الغزيرة التي اجتاحت إقليم شانشي شمال الصين.

وتفيد التقارير بأن الفيضانات أدت إلى إتلاف 189973 هيكتارًا من المحاصيل الزراعية في الإقليم، وانهيار أكثر من 17 ألف منزل.

وأوضحت صحيفة "جلوبال تايمز" الصينية أن السلطات قامت بإعادة توطين ما إجمالية 120100 شخص.

من جانبهم، قال خبراء إغاثة بإدارة مكافحة الكوارث فى الإقليم إن نطاق الفيضانات هناك ربما يتجاوز نطاق العواصف المطيرة المدمرة التى تعرض لها إقليم هينان وسط الصين خلال فصل الصيف وأودت بحياة أكثر من 300 شخص فى أوائل شهر أغسطس الماضى، وذلك على سبيل المقارنة.

وأضافوا أن سوء أحوال الطقس أصبح يشكل اتجاها سائدا خلال الأعوام الأخيرة، وأن الأمر أصبح يستلزم إجراء تغييرات استراتيجية لمعالجة الحوادث التي تنجم عن ذلك.

من جانبها، أشارت إدارة الأرصاد الجوية الصينية إلى أن شدة غزارة الأمطار المصحوبة بالرعد والبرق تسببت فى تعرض جهود الإنقاذ فى إقليم شانشي لصعوبات.

وخصصت السلطات في مقاطعة شانشي شمالي الصين 50 مليون يوان (حوالي 7.8 مليون دولار أمريكي) لدعم السيطرة على الفيضانات وأعمال الاغاثة بعد هطول أمطار غزيرة على المقاطعة الغنية بالفحم.

وحسبما أفادت وكالة أنباء "شينخوا" الصينية، ستستخدم الأموال في عمليات النقل الطارئة وإعادة التوطين للأشخاص المتضررين من الكوارث، وترميم وإعادة بناء المنازل المتضررة، فضلًا عن إصلاح مرافق الري وحفظ المياه المتضررة والمواد اللازمة لاستعادة الإنتاج الزراعي في المناطق المتضررة بشدة، وجهود الإغاثة الأخرى في حالات الكوارث.

وضربت العواصف المطيرة المستمرة أجزاء متعددة من المقاطعة، مما أدى إلى ارتفاع منسوب المياه وفيضانات، وفقًا للسلطات المحلية.

وتم إجلاء حوالي 55 ألف شخص، وأصدر مكتب الإنقاذ في حالات الطوارئ بالمقاطعة إشعارا طارئا يوم الأحد، حث فيه جميع الجهات المحلية على تعزيز إدارة مواقع إعادة التوطين للأشخاص المتضررين من الكوارث.

ونشطت اللجنة الوطنية الصينية للحد من الكوارث ووزارة إدارة الطوارئ استجابة طارئة من المستوى الرابع للفيضانات في شانشي، يوم السبت، كما أصدرت المقاطعة استجابة طارئة من المستوى الثالث للكوارث الطبيعية.

 

البنك الأهلي
بكين شمال الصين الفيضانات

آخر الأخبار

tech tech tech tech
CIB
CIB