موقع السلطة
الجمعة، 22 أكتوبر 2021 08:47 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • موقع السلطة الاخباري
  • البنك الأهلي المصري
  • MIDB
مصر

وزير النقل: توريد الدفعة الأولى من قطارات تالجو الإسبانية نهاية العام

الفريق كامل الوزير
الفريق كامل الوزير

كشف الفريق المهندس كامل الوزير، وزير النقل، عن أنه سيتوجه إلى إسبانيا صباح غد الأحد الموافق 26 سبتمبر الجاري، وذلك لبحث طرق ومواعيد توريد أولى دفعات عربات تالجو الإسبانية، وذلك قبل نهاية العام الحالي، موضحاً أن الوزارة تنفذ خطة شاملة لتطوير وتحديث منظومة السكة الحديد بتكلفة إجمالية 200 مليار جنيه، لتقليل حوادث القطارات.

وقال الوزير، إنه سيتم المراجعات الفنية مع شركة تالجو الإسبانية الخاصة بصفقة القطارات الإسبانية تالجو والبالغ عددها 6 قطارات، موضحاً أنه سيتم تركيب بوابات إلكترونية بمحطات السكة الحديد، في محطة مصر برمسيس والجيزة، خلال الأسابيع القليلة المقبلة، لمنع تهرب أي راكب من دفع قيمة تذكرة القطارات.

 

ونوه وزير النقل، بأن الوزارة تعمل على تنفيذ مشروعات تحديث منظومة السكك الحديدية، من خلال تحديث نظم كهربة الإشارات ونظم الاتصالات ونظم وحدة التحكم المركزى وتجديد القضبان وتحسين ورفع كفاءة المحطات وتحديث المزلقانات وتحويلها للعمل إلكترونيا وإعادة تأهيل وصيانة وتشغيل الجرارات وتحديث أسطول عربات القطارات القديمة بأخرى جديدة، لتقليل حوادث القطارات، مؤكداً أنه لن يتم السماح لأي راكب باستقلال القطارات دون دفع قيمة تذكرة القطارات.

وأشار كامل الوزير، إلى أن صفقة القطارات الإسبانية والبالغ عددها 6 قطارات سيتم توريدهم إلى مصر نهاية العام الحالي بقيمة 226 مليون يورو، موضحاً أنه سيتم توريد أول قطار نهاية العام الحالي، على أن يتم البدء في التشغيل التجريبي، مؤكداً أن القطار الإسباني سيتكون من جرار وعربة توليد القوى وعربة نادي بوفيه، وتتكون عربات الركاب من 5 عربات درجة أولى مكيفة و8 عربات درجة ثانية مكيفة.

 

وأضاف وزير النقل، أنه سيتم وقف جميع القطارات القديمة عن التشغيل، مطلع يناير 2022، وسيتم تشغيل بدلا منها قطارات محسنة وحديثة، لتقديم خدمات متميزة لجمهور الركاب المسافرين على جميع خطوط السكك الحديدية على الوجهين القبلي والبحري.

MIDB البنك الأهلي - فون كاش
كامل الوزير وزير النقل عربات تالجو الإسبانية محطات السكة الحديد منظومة السكه الحديد صفقة القطارات الإسبانية القطار الإسباني
CIB MIDB
CIB MIDB