موقع السلطة
الجمعة، 26 أبريل 2024 08:33 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
اقتصاد

الإسكان: آخر موعد لحجز وحدات سكن لكل المصريين 2 الخميس المقبل

الإسكان
الإسكان

قالت مي عبد الحميد، الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي والتمويل العقاري، إن آخر موعد لحجز وحدات الإسكان ضمن الإعلان الأخيرة الذي أعلنت عنه وزارة الإسكان وهو مشروع سكن لكل المصريين 2 يوم الخميس المقبل؛ مؤكدة: لا نية لمد فترات الحجز مرة أخرى.

كانت وزارة الإسكان مدت فترة شراء كراسات الشروط وسداد مقدمات الحجز وتسجيل طلبات المتقدمين على الموقع لمدة أسبوعين لتصبح حتى الخميس المقبل، بعدما كان المقرر لها الخميس 9 -9-2021.

أضافت عبد الحميد، أنه لا يزال الوقت متاحًا أمام العملاء لحجز الوحدات السكنية وتسجيل الطلبات على الموقع الإلكتروني لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري حتى نهاية يوم الخميس، مشيرة إلى أن قرار مد الفترة خلال الفترة الأخيرة التي ما زالت سارية، بسبب الإقبال الكبير من قبل المواطنين على حجز الوحدات نظرًا لتنوع مساحات المشروع وأماكن الطرح.

وزارة الإسكان فتحت باب حجز الوحدات السكنية ضمن أهدافها بتوفير وحدات سكنية لمختلف شرائح الدخل في 15 أغسطس الماضي، ضمن إعلانين مختلفين يشتملان على وحدات سكنية استلام بعد 36 شهرًا، وآخر استلام فوري، بجميع محافظات الجمهورية.

اشترطت الوزارة على راغبي حجز الوحدات السكنية لأصحاب الدخول المنخفضة أن يكون الحد الأقصى لصافي الدخل السنوي للأعزب 54 ألف جنيه بما يعادل 4500 جنيه شهريًا، ولأصحاب الدخل المتوسط أن يكون الحد الأقصى للأعزب 120 ألف جنيه بما يعادل 10 آلاف جنيه شهريًا.

تضمن الإعلان الأول وحدات مخصصة لفئة محدودي الدخل، تشتمل علي غرفتين وصالة و3 غرف وصالة، جاهزة للتسليم الفوري، بمساحات متنوعة بين 75 و90 متر مربع، بعدد من المدن وهي: المنيا، سوهاج، الإسماعيلية، الشرقية، سوهاج، الإسكندرية، قنا، كفر الشيخ، أسوان، المنوفية، أسوان، الغربية، البحيرة، مطروح، بني سويف، الفيوم، أسيوط، الوادي الجديد، الأقصر، شمال سيناء، وأخيرًا دمياط، بأسعار تراوحت بين 164 و310 آلاف جنيه.

كما شمل الإعلان طرح وحدات لفئة الإسكان المتوسط 3 غرف وصالة، بمساحات من 100 إلى 120 متر مربع، بأسعار تراوحت بين 471 و950 ألف جنيه، وكانت تلك الوحدات بالمدن الجديدة وهي: حدائق أكتوبر، 6 أكتوبر، بدر، العلمين الجديدة، بدر، أسوان الجديدة، 15 مايو، العاشر من رمضان، المنيا الجديدة، مدينة ناصر، رشيد الجديدة، بني سويف الجديدة، الغردقة، وتتراوح مساحات الوحدات السكنية المطروحة.

البنك الأهلي
حدائق أكتوبر 6 أكتوبر بدر العلمين الجديدة أسوان الجديدة السلطة
tech tech tech tech
CIB
CIB