موقع السلطة
الجمعة، 29 مارس 2024 03:15 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

زعيم أغلبية الشيوخ يحث بايدن على وقف ترحيل المهاجرين الهايتيين

جو بايدن
جو بايدن

حث زعيم الأغلبية الديموقراطية في مجلس الشيوخ تشارلز شومر، اليوم الثلاثاء: إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن على وقف ترحيل المهاجرين الهايتيين على طول الحدود بين الولايات المتحدة والمكسيك، بحجة أن قرار إعادتهم إلى بورت أو برنس "يتحدى الحس السليم".

وقال شومر في تصريحات أوردتها صحيفة "ذا هيل" الأمريكية " : قيل لي إن هناك أربع رحلات جوية مقررة لترحيل طالبي اللجوء هؤلاء إلى دولة لا يمكنها استقبالهم، مثل هذا القرار يتحدى المنطق، كما أنه يتحدى الآداب العامة".

وأضاف: "أحث الرئيس بايدن ووزير الأمن الداخلي الأمريكي، أليخاندرو مايوركاس، على وضع حد فوري لعمليات الطرد هذه وإنهاء سياسة الباب 42 هذه على حدودنا الجنوبية، لا يمكننا مواصلة سياسات ترامب البغيضة والمعادية للأجانب والتي تتجاهل قوانين اللاجئين الخاصة بنا".

وبدأت إدارة بايدن الأسبوع الجاري ترحيل المهاجرين الهايتيين الذين كانوا يخيمون تحت جسر في تكساس بالقرب من الحدود المكسيكية.

الجدير بالذكر، قالت صحيفة "يو إس إيه توداى" الأمريكية: إن إدارة الرئيس جو بايدن ستعيد المئات من المهاجرين الهايتيين إلى وطنهم بعد موجة من دخول المهاجرين للولايات المتحدة من خلال الحدود الجنوبية فى الأيام الأخيرة.

وأوضحت الصحيفة: أن الموجة المفاجئة جلبت آلاف الهايتيين إلى ولاية تكساس، وتجمع المئات بالقرب من جسر فى مدينى ديل ريو الحدودية مع إعداد الإدارة لخطة للتعامل مع وصفه حاكم تكساس جريج أبو بأنه أزمة حدود.

وأوضحت الصحيفة: أن طرد المهاجرين الهايتيين من الولايات المتحدة، هو جزء من إستراتيجية إدارة بايدن المكونة من ست نقاط للتعامل مع زيادة عبور المهاجرين فى ديل ريو، بحسب ما قالت وزارة الأمن الداخلى الأمريكية.

وتدعو الخطة أيضا إلى نشر مزيد من الأفراد الأمريكيين على الحدود، وإعادة توطين المهاجرين فى مواجع أخرى وتحسين أوضاع المهاجرين فى الولايات المتحدة.

البنك الأهلي
تشارلز شومر الرئيس الامريكي جو بايدن المهاجرين الهايتيين
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB