موقع السلطة
الخميس، 25 أبريل 2024 10:58 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
فن

حلمي عبد الباقي: حسن شاكوش قدم تظلما على قرار إيقافه

حسن شاكوش
حسن شاكوش

قال الفنان حلمي عبد الباقي، عضو نقابة المهن الموسيقية، إن مطرب المهرجانات حسن شاكوش لم يتواصل مع نقابة المهن الموسيقية ولكنه فقط قدم تظلم، وذلك بعد أزمته الأخيرة مع المطرب الشعبي رضا البحراوي، والذي اتخذت النقابة بعده قررًا بإيقافه لأجل غير مسمى.

أضاف حلمي عبد الباقي خلال حفل أيام القاهرة للدراما العربية، أن حسن شاكوش لم يتواصل مع هاني شاكر حتى هذه اللحظة ليعتذر.

في السياق ذاته، تحدث حلمي عبد الباقي عن تغريم أحمد سعد من قِبل نقابة المهن الموسيقية بعدما خالف قوانينها وأحيا حفلًا دون فرقة، وذلك بعد أن اتخذت النقابة قرارًا بعدم الغناء على الفلاشة وضرورة مصاحبة الفرقة الموسيقية للمطرب أو المؤدي على المسرح.

في نفس السياق، أضاف حلمي أن هاني شاكر قصد تغريم أحمد سعد لإثبات أن القانون فوق الجميع.

حلمي عبد الباقي، قال في وقت سابق، خلال في مداخلة هاتفية له ببرنامج كلمة أخيرة الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي على قناة ON: بعد ما ربنا يكرم والحياة تعود تدريجيًا، أنا كفنان أعمل حفلة وأطلع من غير فرقة؟ أي منطق يحكم الأمر فنيًا أو إنسانيًا؟ إزاي فنان يغني وفرقته قاعدة في البيت.

وتساءل عبد الباقي إن الاعتماد على فلاشة يقتل الابداع الفني، قائلًا: إزاي المغني يقف على مسرح لايف وعاوز الجمهور يتفاعل معايا فيقوم يغني على فلاشة؟، مضيفًا: إن الرسالة التي وجهها النقيب هاني شاكر لكل الموسيقيين أن أحمد سعد صديق له وغنى معه الدويتو وهي رسالة مهمة أن القانون يطبقه النقيب على الصديق قبل العضو مع أن أحمد سعد مطرب من الطراز الأول ولا يختلف عليه اثنين.

البنك الأهلي
حلمي عبد الباقي حسن شاكوش أحمد سعد حفل أيام القاهرة للدراما العربية اخبار الفن هاني شاكر السلطة
tech tech tech tech
CIB
CIB