موقع السلطة
الجمعة، 29 مارس 2024 07:51 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
اقتصاد

بقيمة 13 جنيهًا.. لماذا انخفض سعر الذهب بمحلات الصاغة؟

الذهب
الذهب

شهد سعر الذهب انخفاضًا كبيرًا خلال الأسبوع الماضي في السوق المحلي ومحلات الصاغة، والبورصة العالمية، حيث انخفض سعر الذهب محليًا بمعدل 2.4%، بينما انخفض سعر الذهب عالميًا بمقدار 28 دولارًا، ومحليًا شهد الذهب تراجعًا بقيمة 13 جنيهًا للجرام مع تراجع الذهب في البورصات العالمية خلال تعاملات أمس لتسجل 1753 دولارًا للأوقية، واستقرت على هذا المستوى حتى الآن.

لماذا ينخفض سعر الذهب؟

في السياق، قال نادي نجيب، رئيس شعبة الذهب بالغرفة التجارية بالقاهرة، إن السبب في انخفاض أسعار الذهب عالميًا ومحليًا يرجع إلى انخفاض معدل البطالة في أمريكا بمقدار نصف في المائة، مما أدى لارتفاع سعر الدولار عالميًا ودفع بالمستثمرين العزوف عن شراء الذهب وزيادة التعامل على العملات الأجنبية.

أضاف نجيب، أن السوق المصري متأثر بالسوق العالمي في تحديد سعر الذهب، مؤكدًا أن الوقت الحالي هو الأفضل لشراء الذهب كاستثمار.

كما أشار إلى أن انخفاض سعر الذهب محليًا بمعدل 14 جنيهًا يمثل انعكاسًا للتعاملات البورصة العالمية، مضيفًا أن تثبيت سعر الفائدة في البنوك سيسهم في زيادة الحركة على أسواق الذهب محليًا دون التأثير على الأسعار هبوطًا أو ارتفاعًا.

فيما أوضح أنه من الصعب توقع أسعار الذهب خلال الفترة المقبلة، كما لا يمكن تحديد مساره، سواء كان ذلك بارتفاعه أو انخفاضه.

نصح نجيب المواطنين الراغبين في شراء الذهب، باستغلال فترة الانخفاض في الشراء لمن يريد اقتناءه، وبشكل خاص المستثمرون الذين يعتمدون على شراء الذهب في فترات انخفاض الأسعار ومعاودة بيعه في فترات الارتفاع مرة أخرى.

سعر الذهب اليوم

سجل سعر جرام الذهب عيار 24 استقرارًا خلال التعاملات الآن ليسجل 884 جنيهًا، علمًا بأنه العيار الأعلى سعرًا في مصر لأن جودته هي الأعلى.

سجل جرام الذهب عيار 21 بشكل كبير ليسجل نحو 772 جنيهًا، وهو العيار الأكثر انتشارًا في مصر حاليًّا بالوجهين البحري والقبلي.

سجل عيار 18 ليسجل 661 جنيهًا في التعاملات اليوم؛ وهو العيار الأكثر مبيعًا بالوجه البحري.

سجل سعر الجنيه الذهب اليوم في مصر نحو 6176 جنيهًا، ويصل وزن الجنيه إلى 8 جرامات من عيار 21 الأكثر انتشارًا في الوجهين البحري والصعيد.

البنك الأهلي
سعر الذهب سعر الذهب اليوم اسعار الذهب اليوم اسعار الذهب سعر جرام الذهب السلطة
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB