موقع السلطة
الجمعة، 26 أبريل 2024 01:16 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
تكنولوجيا

كابسي : 3.6 مليار جنيه إيرادات مستهدفة بنهاية 2021

أرشيفية
أرشيفية

كشف الدكتور محمد راتب مدير الإدارة التجارية بشركة كابسي للدهانات، أن الشركة تستهدف تحقيق إيرادات سنوية تصل لنحو 3.6 مليار جنيه بنهاية 2021 مشيرا إلى أن «كابسي» تستهدف الوصول بحجم التصدير نهاية العام إلى 70 مليون دولار مقارنة بنحو 65 مليون دولار العام الماضي.

وأضاف راتب أن الشركة تملك مصنعين ببورسعيد، ومصنع جديد تحت الإنشاء بمدينة بدر، فضلا عن مصنع حديث بدولة الهند، بحجم استثمارات فى السوق المصري تصل إلى أكثر من 300 مليون جنيه.

وأضاف راتب في تصريحات لجريدة «أهل مصر» أن الشركة تصدر منتجاتها سواء دهانات الأخشاب أو سيارات أو إنشائية، إلى أسواق منطقة الخليج، وأوروبا، والهند، والولايات المتحدة الأمريكية، حيث تستحوذ على نسبة 55% من صادرات مصر فى قطاع الدهانات.

وأضاف راتب أن الشركة تستحوذ فى السوق المحلي على 65% من دهانات السيارات، و55% فى الأخشاب، و25% فى الدهانات الإنشائية، موضحا أن الشركة تستهدف العام القادم زيادة حصصها فى السوق بنحو 5% فى انواع الدهانات الثلاث.

وعن تفاصيل المصنع الجديد بمدينة بدر، قال راتب أنه سيزود الطاقة الإنتاجية للشركة، فضلا عن إنتاج دهانات صديقة للبيئة، عبارة عن دهانات أخشاب مائية، ودهانات سيارات، لافتا إلى المصنع سيفتتح عام 2023.

وتوقع أن يحقق مصنعه في الهند إيرادات سنوية تقدر بنحو 12 مليون دولار، مشددا على اقتراب تحقيق هذا الرقم، لكنه يعد ضئيلا جدًا، وسط توقعات بزيادته تدريجيا الأعوام المقبلة.

وشدد راتب على سعي الشركة فى التوسع فى إنتاج الدهانات صديقة البيئة، تماشيا مع التطورات العالمية فى هذا الشأن، سواء بالسوق المحلي أو بالهند، وكذلك بمختلف عمليات التصدير لجميع الأسواق، موضحا أن الشركة تعتمد على مصنعي مدينة بدر الجديد، والهند، بشكل أساسي في إنتاج هذه النوعية الحديثة من الدهانات.

وأوضح راتب أن الشركة اتجهت للاستثمار المباشر في السوق الهندي، نظرا للحجم الكبير لسوق الأسيان ككل "رابطة جنوب دول شرق آسيا"، مؤكدا أنه يعد تحديا للشركة؛ كونه سوق صعب نظرا لحجم المنافسة الكبير.

وعن آليات تمويل الشركة، أوضح راتب أنها تعتمد على التمويل الذاتي، مستفدة من تحقيق حجم إيرادات وربحية عالٍ، وأن نسبة القروض البنكية لا تتخطى 5% من حجم رأسمال، مشيرًا إلى أن الشركة لاتفكر فى الوقت الحالي بزيادة رأسمالها؛ نتيجة استمرار جائحة فيروس كورونا المستجد.

وحول مستهدفات الشركة على صعيد المنتجات، قال راتب إن الشركة تسعى للتوسع فى تصدير دهانات السيارات المائية للمنطقة العربية، مشددا على أن الشركة طرحت حديثا المنتجات فى السوق المحلي، لكنها لا تتخطى حتى الآن نسبة 0.5% من حجم مبيعات الشركة.

وحول عدد العمالة، قال راتب إن الشركة تملك 1500 موظف فى مختلف مصانعها، و250 خارجها، وغالبيتهم من العمالة المصرية.

وأوضح راتب أن الشركة تتيح حق الإمتياز التجاري "فرانشايز" فى مجال التلوين الإنشائي، حيث منحت حق العلامة إلى نحو 260 مركز على مستوى الجمهورية، فضلا عن 65 وكيل، لبيع منتجات دهانات الأخشاب.

وكشف مدير الإدارة التجارية بشركة كابسي للدهانات، أن الشركة حققت إيرادات نظير منح "الفرانشيز" تقدر بنحو 110 مليون جنيه.

البنك الأهلي
كابسي التحول الرقمي ال كورونا
tech tech tech tech
CIB
CIB