موقع السلطة
الإثنين، 6 ديسمبر 2021 11:18 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • موقع السلطة الاخباري
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

عاجل.. البرلمان العربي: إعدام ميليشيا الحوثي لـ 9 بينهم قاصر جريمة ضد الإنسانية

البرلمان العربي
البرلمان العربي

أدان البرلمان العربي استمرار ميليشيا الحوثي الإرهابية في انتهاكاتها المستمرة لحقوق الإنسان بحق أبناء الشعب اليمني، خاصة ما يتعلق بأقدس وأسمى هذه الحقوق على الإطلاق وهو الحق في الحياة، بعد أن أعدمت الميليشيا 9 أشخاص من بينهم قاصر في العاصمة صنعاء، في جريمة إرهابية جديدة.

وشدد البرلمان العربي على ضرورة التكاتف الدولي والعمل الجاد لردع هذه الميليشيا الإرهابية التي لا تبالي بأي قوانين دولية، محذرا من أن تقاعس المجتمع الدولي سيشجع هذه الميليشيا الانقلابية على الاستمرار في أعمالها الإرهابية.

وفي السياق ذاته، دعا البرلمان العربي المؤسسات الدولية المعنية بحقوق الإنسان إلى إدانة هذا العمل الإرهابي الجبان، واتخاذ ما يلزم من إجراءات قانونية لضمان محاكمة مرتكبي هذه الجريمة ضد الإنسانية، التي تضاف إلى السجل الإرهابي الجبان لميليشيا الحوثي.

ونفذت ميليشيا الحوثي في اليمن، اليوم السبت، حكماً بالإعدام بحق تسعة أشخاص، بينهم قاصر، في العاصمة صنعاء، اتهمتهم بقتل القيادي الرفيع صالح الصماد، الذي شغل منصب رئيس المجلس السياسي الأعلى سابقاً، وعدد من مرافقيه.

وذكرت وكالة الأنباء "سبأ"، الخاضعة لسيطرة الحوثيين "جرى تنفيذ حكم الإعدام في ميدان التحرير (وسط صنعاء) رمياً بالرصاص، ونفذ الإعدام بحضور جموع من المواطنين وأولياء الدم وقيادات حوثية"، مشيرة إلى أن الحكم مؤيد من المحكمة العليا والشعبة الجزائية الاستئنافية المتخصصة بمحافظة الحديدة، لافتة إلى أن "الحكم شمل مصادرة جميع ممتلكات المعدومين وإلزامهم بدفع ثلاثة ملايين ريال يمني اتعاب التقاضي، لأولياء الدم في مرحلة الاستئناف".

البنك الأهلي - فون كاش
مواقع التواصل الإرهاب اليمن الحوثيين ميليشيا الحوثي البرلمان العربي إعدام 9 أشخاص من بينهم قاصر صنعاء
CIB
CIB