موقع السلطة
الإثنين، 6 ديسمبر 2021 11:04 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • موقع السلطة الاخباري
  • البنك الأهلي المصري
مصر

التنمية المحلية تنظم دورة قادة المستقبل للسيدات لرفع نسبة تولى المرأة للمناصب القيادية

تدريب السيدات على العمل بالمحليات
تدريب السيدات على العمل بالمحليات

ينظم مركز التنمية المحلية، التابع لوزارة التنمية المحلية، بسقارة الأسبوع الجاري دورة تدريبية لتنمية المهارات الإدارية والقيادية النسائية، وتستمر الدورة التدريبية لمدة أسبوعين.

ووجه اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية بأهمية تمكين المرأة وتقديم الدعم الكامل للمرأة لتولى المناصب القيادية، لتحقيق أهداف استراتيجية مصر 2030 وخاصة الأهداف التي تعمل على تحقيق العدالة الاجتماعية، وتحقيق مبدأ تكافؤ الفرص.

ولفت وزير التنمية المحلية إلى أن الوزارة بصدد تنفيذ دورة جديدة لتأهيل رائدات العمل التنفيذي بالمحليات والتي تتراوح أعمارهن من 30 إلى 40 عامًا لتولي مناصب قيادية .

أوضح شعراوي، أن وزارة التنمية المحلية متواجد بها إدارة عامة لتكافؤ الفرص، إيمانًا بأهمية دور المرأة في دفع عجلة التنمية، مشيرًا إلى أنه تم إنشاء وتفعيل وحدات تكافؤ الفرص في جميع المحافظات وذلك ترسيخًا لمبدأ تكافؤ الفرص في مجال دعم حقوق المرأة.

أشار وزير التنمية المحلية، في وقت سابق إلى أن نسبة القيادات النسائية في الوزارة تصل لنحو 46%، بينما تصل نسبة القيادات النسائية بالعمل المحلي بالمحافظات إلى 24%.

ونفذت 4 برامج تدريبية لتنمية مهارات رؤساء وحدات تكافؤ الفرص بالمحافظات بمركز تدريب التنمية المحلية خلال الأعوام الماضية، وأهم هذه المبادرات «مبادرة إنتى منتجة» والتي تهدف إلى رفع مستوى معيشة السيدات وخاصة المعيلات ذات الدخول المنخفضة والتي تأثرت سلبًا بجائحة كورونا وذلك عن طريق التدريب على الحرف اليدوية ومساعدتهم في الحصول على قروض ميسرة بالتنسيق مع صندوق التنمية المحلية ومشروعك وإقامة المعارض لتسويق المنتجات، وفي إطار الحماية المجتمعية ورفع مستوى المعيشة.

مبادرة معًا ضد العنف، في مجال الحماية ومناهضة العنف ضد المرأة بهدف التصدي لكافة أشكال العنف الأسرى والمجتمعي ضد المرآة وخاصة ذوى الإعاقة ومبادرة قرية مصرية بلا أمية، ولكن الهدف منها القضاء على الأمية ومنع التسرب من التعليم والتوعية بأهمية تعليم الفتيات ومبادرة «يوم في قرية» بهدف حصر مشاكل المرآة العاملة على مستوى الدواوين بجميع المحافظات.

البنك الأهلي - فون كاش
الدورة التدريبية القيادات النسائية لتولى المناصب القيادية استراتيجية مصر 2030 تحقيق مبدأ تكافؤ الفرص
CIB
CIB