موقع السلطة
الجمعة، 22 أكتوبر 2021 08:49 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • موقع السلطة الاخباري
  • البنك الأهلي المصري
  • MIDB
تقارير

من البحث عن التريند إلى السجن.. تفاصيل قضية «كائن الهوهوز» في الإسكندرية

كائن الهوهوز
كائن الهوهوز

أسدلت المحكمة الاقتصادية بالإسكندرية، اليوم السبت، الستار على قضية الفتاة ياسمين الشهيرة بـ "كائن الهوهوز" وصديقها، بتهمة نشر الفسق والفجور.

ترصد لكم «السلطة» في هذا التقرير تفاصيل قضية "كائن الهوهوز"

بلاغ للنائب العام

25 يوليو الماضي: تقدم المحامي أشرف فرحات، ببلاغ إلى النائب العام، يحمل رقم 85101 ضد حساب على تطبيق تيك توك ملقب بـ "كائن الهوهوز".

وتضمن البلاغ أن الحساب يبث فيديوهات لشخص يقوم بتصوير فتاة- أكد أنها زوجته- يتلفظان معا بألفاظ جنسية تخدش الحياء العام، وتحرض الآخرين على الفسق وممارسة الفجور يعاقب عليها قانون العقوبات.

وقال المحامي في بلاغه إن المتهمين يتعرضان في مقاطع فيديو بثت على تيك توك لقضايا دينية بسخرية بشكل يخالف الشريعة الإسلامية، مؤكدًا أن المتهمين يسخران في مقطع فيديو آخر من أهل الصعيد بهدف تحقيق أرباح مادية.

فحص الفيديوهات

وأفاد مصدر أمني – وقتها- أن الأجهزة الأمنية تقوم بفحص الفيديوهات المتداولة على موقع التواصل الاجتماعي لفتاة ترقص في حضور زوجها على تطبيق تيك توك.

شقة الإسكندرية

26 يوليو الماضي: تمكنت قوات الأمن من تحديد مكان فتاة "كائن الهوهوز" وشخص آخر وضبطهما بمكان اختبائهما داخل شقة بمحافظة الإسكندرية، لبثهما مقاطع الفيديو المشار إليها بغرض تحقيق نسب مشاهدة والاستفادة المادية.

كانت المتابعة الأمنية رصدت ما تم تداوله عبر تطبيق "تيك توك" متضمناً مقاطع فيديو لإحدى السيدات تقوم ببثها بمساعدة أحد الأشخاص عبر أحد الحسابات المسماه "كائن الهوهوز" تتضمن أفعال وإيحاءات منافية للآداب.

زوج مزيف

وكشفت التحقيقات في واقعة فيديوهات "كائن الهوهوز" أن الشخص والفتاة اللذين يبثان فيديوهات منافية للآداب غير متزوجين، وأنهما تربطهما علاقة صداقة فقط.

وأوضحت التحقيقات- حسب اعترافاتهما- أنهما يرغبان في تحقيق مشاهدات مرتفعة لحصد الأموال، بتلك الفيديوهات عبر تطبيق "تيك توك".

النيابة العامة

27 يوليو الماضي: أمر المستشار عمر سليم رئيس نيابة غرب الإسكندرية الكلية، بحبس المتهمة وصديقها 4 أيام على ذمة التحقيقات بتهمة التحريض على الفسق والإخلال بالآداب العامة.

واستمعت النيابة اليوم، إلى أقوال المتهمة، وجرى مواجهتها بمقاطع الفيديو المرفقة بالمحضر، والتي لم تنكرها، واعترفت بتصوير المقاطع بواسطة صديقها، وبثها على حسابها الشخصي المعنون بـ"كائن الهوهوز" على موقع "تيك توك" بهدف الحصول على أرباح مالية.

وقالت المتهمة خلال تحقيقات النيابة، إنها لم تكن تقصد من تلك الفيديوهات سوى الحصول على الربح المادي نافية الاتهامات الموجهة إليها بالتحريض على الفسق والفجور.

إحالة للمحاكمة

وأحالت النيابة العامة المتهمة المعروفة إعلاميًا بـ"كائن الهوهوز"، وصديقها للمحكمة الاقتصادية، لاتهامهما بنشر الفسق والفجور وخدش الحياء العام عبر بث مقاطع فيديو على تطبيق تيك توك.

حبس 3 سنوات

اليوم: قضت المحكمة الاقتصادية في الإسكندرية، بحبس ياسمين الشهيرة بـ "كائن الهوهوز" وصديقها لمدة 3 سنوات مع النفاذ وغرامة 200 ألف جنيه لكل منهما، بتهمة نشر الفسق والفجور.

MIDB البنك الأهلي - فون كاش
كائن الهوهوز المحكمة الاقتصادية بالإسكندرية الفتاة ياسمين الفسق
CIB MIDB
CIB MIDB