موقع السلطة
الجمعة، 22 أكتوبر 2021 09:37 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • موقع السلطة الاخباري
  • البنك الأهلي المصري
  • MIDB
لايت

تعرف على ما يقوله المسلم في آخر ساعة من يوم الجمعة

دعاء آخر ساعة في يوم الجمعة
دعاء آخر ساعة في يوم الجمعة

في يوم الجمعة ساعة لا يرد فيها الدعاء، فآخر ساعة من يوم الجمعة يفضل أن يكثر فيها المسلم من الدعاء، وعلى المسلم أن يستغل يوم الجمعة بشكل صحيح للاستفادة من هذا الثواب العظيم الذي يكون في هذا اليوم المبارك، وعلى المسلم ألا يمر يوم الجمعة دون قراءة سورة الكهف.

ويقدم «السلطة» ما الذي يجب أن يفعله المسلم في آخر ساعة من اليوم المبارك.

“اللهم لك الحمد ملء السموات وملء الأرض وملء ما بينهما وملء ما شئت بعدهما”.

“حسبي الله لما أهمّني، حسبي الله لمن بغى علي، حسبي الله لمن حسدني، حسبي الله لمن كادني بسوء، حسبي الله عند الموت، حسبي الله عند الصراط، حسبي الله لمن ظلمني، حسبي الله لا إله إلا هو عليه توكلت وهو رب العرش العظيم”.

“اللّهمّ ثبّتني على دينك ما أحييتني، ولا تزغ قلبي بعد إذ هديتني، وهب لي من لدنك رحمةً إنّك أنت الوهّاب، وصلّ على محمّدٍ وعلى آل محمّدٍ، واجعلني من أتباعه وشيعته، واحشرني في زمرته، ووفّقني لأداء فرض الجمعات وما أوجبت عليّ فيها من الطّاعات وقسمت لأهلها من العطاء في يوم الجزاء، إنّك أنت‌ العزيز الحكيم”.

“اللهم لك أسلمت، وبك آمنت، وعليك توكلت، وبك خاصمت وإليك حاكمت، فاغفر لي ما قدّمت وما أخّرت، وما أسررت وما أعلنت، أنت المقدّم وأنت المؤخّر، لا إله إلّا أنت الأول والأخر والظاهر والباطن، عليك توكلت وأنت رب العرش العظيم”.

MIDB البنك الأهلي - فون كاش
دعاء يوم الجمعة قراءة سورة الكهف يوم الجمعة فضل قراءة سورة الكهف يوم الجمعة وقت قراءة سورة الكهف يوم الجمعة حكم قراءة سورة الكهف
CIB MIDB
CIB MIDB