موقع السلطة
الخميس، 28 مارس 2024 03:00 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
قطن وشاش

الرعاية الصحية تعلن موعد الكشف المجاني بـ مجمع الإسماعيلية الطبي

وزيرة الصحة صورة أرشيفية
وزيرة الصحة صورة أرشيفية

أعلنت الهيئة العامة للرعاية الصحية موعد انطلاق حملة الكشف المبكر المجاني عن أمراض هشاشة العظام للمنتفعين بخدمات منظومة التأمين الصحي الشامل الجديد في محافظة الإسماعيلية، ثالث محافظات المرحلة الأولى لتطبيق المنظومة الجديدة، تحت شعار "اطمن على عظامك"، بمجمع الإسماعيلية الطبي.

وأشارت هيئة الرعاية الصحية، عبر صفحتها الرسمية على موقع فيس بوك، إلى أن الحملة تستهدف الكشف المبكر عن أمراض هشاشة العظام لدى السيدات والرجال فوق سن الأربعين بمحافظة الإسماعيلية، السبت الموافق 18 سبتمبر.

تهدف الحملة إلى الكشف المبكر عن أمراض هشاشة العظام لدى الفئات الأكثر عرضة للإصابة بالمرض من خلال جهاز "أكيليس"، وفي حال اكتشاف أي عوامل خطورة أو إصابة لدى من يتم فحصهم، يتم تحويلهم فورًا إلى الأطباء المختصين بمستشفيات هيئة الرعاية الصحية لتلقي الخدمات والرعاية الصحية اللازمة لعلاجهم".

أضافت أن فعاليات الحملة تشمل تقديم التوعية اللازمة للمترددين على المنشآت الصحية سالفة الذكر، لتعزيز الوعي حول أسباب المرض وأعراضه وعوامل الخطورة المؤدية له، وكذلك سبل الوقاية منه، إضافة إلى أهمية التشخيص والكشف المبكر عن المرض في علاجه وتجنب مضاعفاته، لافتة إلى أن منظمة الصحة العالمية تصنف هشاشة العظام بين أكثر الأمراض انتشارًا في العالم، حيث تصيب 30% من النساء، و10% من الرجال بعد سن الخمسين.

نوهت بأنه تم توجيه الدعوة للمواطنين من أبناء محافظة الإسماعيلية على صفحات مواقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" (الهيئة العامة للرعاية الصحية - فرع الإسماعيلية)، وذلك للتفاعل الإيجابي مع الحملة والاطمئنان على صحتهم، وباعتبار أن الاستثمار في صحة المواطن هو إحدى الركائز التنموية للدولة وتحقيق أهدافها نحو التنمية الشاملة والمستدامة للقطاعات والأفراد على حد سواء.

البنك الأهلي
التامين الصحى الشامل التامين الصحي الاسماعيلية مجمع الاسماعيلية الطبي اطمن على عظامك السلطة
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB